ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الاتحاد الرياضي للجامعات يرفع معدلات المشاركة الرياضية

الثلاثاء 06-03 - 05:17 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
هيام فؤاد
عقد الاتحاد الرياضي المصري للجامعات برئاسة الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم للإعلان عن الرؤية الجديدة والأنشطة التطويرية للاتحاد، وذلك بمقر الاتحاد في المدينة الطلابية بجامعة القاهرة.
ويسعى الاتحاد الرياضي للجامعات لرفع معدل مشاركة الطلاب الجامعيين في انشطته من مايقرب من 6 آلاف طالب وطالبة إلى 200 ألف خلال السنة الاولى، على أن ترتفع نسبة المشاركة لتصل إلى 300 ألف في السنة الثانية.
وأعلن مسئولو الاتحاد عن اطلاق قواعد تحفيزية جديدة لطلاب الجامعات المصرية من اجل زيادة نسبة المشاركة في انشطتة، بالاضافة الى تطوير المنشآت الرياضية وتجهيزها وإستغلالها الاستغلال الأمثل.
ووضع مسئولو الاتحاد خطة مستقبلية لاعادة صياغة عمليات تمويل انشطته، من خلال التمويل من وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة وصندوق التمويل الاهلي، الى جانب عقود الرعاية وتسويق بطولاته، وتمويل الودائع الذي سيكون خلال السنة الاولى فقط.
وضمن خطة الهيكلة الادارية للاتحاد استحدث مسئولو الاتحاد الرياضي للجامعات ادارات جديدة هى ادارة التدريب وتنمية القدرات، وادارة الاكاديميات الرياضية، وادارة الاحداث الرياضية، وادارة المشاركة الرياضية، وادارة المنافسات والبطولة.
ويستهدف الاتحاد الوصول بدوري الجامعات المصرية الى أبعد مدى خلال السنوات القليلة القادمة، ومضاهاة دوري الجامعات الامريكي، من خلال الشعبية الكبيرة، ونسبة المشاركة فيه، والجوائز والمكافآت، والنقل التليفزيوني للمباريات والبطولات، والتغطية الاعلامية، وحقوق الرعاية والتسويق.
وكان الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد، والدكتور اشرف صبحي سكرتير عام الاتحاد على رأس الحضور في المؤتمر الذي أقيم تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي، الى جانب عدد كبير من الرياضيين والاعلاميين ونجوم كرة القدم

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟