ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس الوزراء يوجه بمراجعة إجراءات الأمان على خطوط السكة الحديد

السبت 03-03 - 03:30 م
المهندس شريف إسماعيل، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السبت، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لمتابعة آخر مستجدات حادث تصادم عربتي ركاب بعربة بضائع بمحافظة البحيرة الأربعاء الماضي.

وقد تطرق اللقاء لبحث ملابسات الحادث، والتعرف على الجهود التي بذلت من جانب الوزارة لتجاوز آثاره من ناحية حركة وخدمة السكك الحديدية، حيث أوضح الوزير أن الحادث قيد التحقيق بمعرفة النيابة العامة، ويجري حاليًا تفريغ الأشرطة التي تتضمن الاتصالات الخاصة بسائق القطار، وما يتعلق بأنظمة الإشارات، بما يمكن من معرفة أسباب وحقيقة ما وقع بالفعل.

كما تابع رئيس الوزراء خلال الاجتماع أعمال اللجنة المشكلة من جانب وزارة النقل للتعامل مع الحادث، ووجه بمراجعة إجراءات الأمان على الخطوط المختلفة للسكة الحديدية، تحقيقًا لمراجعة ضوابط الأمان والسلامة وتشديد الرقابة على مدى الالتزام بلوائح التشغيل.

وقال وزير النقل إنه يجري حاليًا تنفيذ مشروعات لتطوير مرفق السكك الحديدية بصورة شاملة والتي بدأ تنفيذها عام 2015، ومن المقرر أن تؤتي ثمارها بشكل تدريجي، بحيث تنتهي جميع تلك المشروعات في عام 2022، باستثمارات تبلغ نحو 55 مليار جنيه.

وأضاف الوزير أن المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا تم خلالها بالفعل تغيير أنظمة الأمان بطول 750 كيلومترا، وجار العمل لاستكمال التحديث بتكلفة تصل لنحو 16 مليار جنيه، ذلك فضلًا عن استقدام جرارات جديدة بتكلفة 17 مليار جنيه، وعربات جار التعاقد عليها حاليًا بـ1300 عربة مكيفة وغير مكيفة بقيمة 19 مليار جنيه، بالإضافة إلى أعمال المزلقانات، حيث تم الانتهاء من 300 مزلقان منها من خلال تغيير قضبان السكة الحديد القديمة.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟