ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تعرف على أسعار الحج لموسم 2018 بعد إعلانها رسميا

الأربعاء 28-02 - 05:11 م
غادة والي وزيرة التضامن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
اعتمد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أسعار برامج الحج لعام 2018 للمستويات الأربعة المنفذة لحجاج الجمعيات الأهلية.

كانت وزارة التضامن أعلنت عن فتح باب التقديم لحج الجمعيات إعتبارًا من يوم 18/2/2018 وتم مد الفترة حتى الخميس المقبل الموافق 8/3/2018.

وراجع مجلس الأمناء برئاسة وزيرة التضامن، برامج الحج المنفذة والتعاقدات المبرمة لموسم الحج والتي انتهت منها الوزارة مبكرًا ونجحت في إبرام التعاقدات على الفنادق والخدمات مما ساهم في التعاقد على فنادق بالمنطقة المركزية للحرمين لكافة المستويات وبأسعار تقارب العام الماضي.

وأكدت غادة والي، في تصريحات عقب اجتماع مؤسسة الحج، اليوم، أن أسعار برامج الحج لهذا العام تتراوح نسبة الزيادة فيها بالمقارنة بالعام الماضي في حدود 5% للمستوى الاقتصادي، ونسبة 10% للمستوى الأول، موضحة أن الزيادة جاءت نتيجة زيادة قيمة الضرائب التي تم إقرارها من قبل الجانب السعودي على أسعار الخدمات بالمملكة العربية السعودية والتي شملت نسبة 5% لضريبة القيمة المضافة ونسبة 5% رسوم بلدية للفنادق 4 ، 5 نجوم، و2.5% للفنادق الثلاث نجوم فما أدنى؛ بخلاف ارتفاع أسعار مواد الطاقة.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أنه برغم ذلك فإن أسعار بعض المستويات لم تتجاوز نسبة 5% نتيجة نجاح الوزارة في التفاوض على الأسعار خاصة للمستوى الاقتصادي.

واعتمد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أسعار برامج الحج وفقًا للآتي:
-المستوى
تصنيف الفندق
السعر
نسبة الزيادة
الأول
خمس نجوم بساحة الحرم
84.800 جنيه
10%

- المستوى الثاني
4 نجوم بالمنطقة المركزية
70.600 جنيه
8%

- المستوى الثالث (الاقتصادي)
3 نجوم بالمنطقة المركزية 800 متر من الحرم
60.400 جنيه
5%

- المستوى الرابع (الاقتصادي)
فنادق مصنفة تبعد عن الحرم بحوالي
300 متر بالمنطقة المركزية
51.500 جنيه
5%

وتشمل جميع الأسعار كافة الخدمات والوجبات فيما عدا قيمة تذكرة الطيران التي تم تحديدها من قبل شركة مصر للطيران بسعر 12.100 جنيه وستضاف قيمتها لسعر كل برنامج.

من جانبه، قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة إنه من المقرر إجراء القرعة لاختيار الحجاج بكل محافظة مع نهاية شهر مارس، ويسدد الحاج الفائز قيمة الاشتراك بحساب المؤسسة ببنك مصر خلال موعد أسبوع من تاريخ إعلان القرعة وسيتم توقيع الكشف الطبي على جميع الحجاج الفائزين من خلال هيئة التأمين الصحي وعمل ملف طبي لكل حاج بالتنسيق مع الهيئة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟