ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

التضامن: احتفالية لتكريم الأمهات المثاليات الأسبوع الثالث من مارس المقبل

الثلاثاء 27-02 - 01:04 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
تقام احتفالية كبرى خلال الأسبوع الثالث من شهر مارس المقبل لتكريم الأمهات المثاليات برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الاحتفالية ستشهد تكريم بعض الفئات التي تحظى باحترام وتقدير المجتمع المصري ، ومنهن على سبيل المثال الأم ذات الإعاقة ، وأم الأبناء من ذوي الإعاقة ، والأم البديلة ، إلى جانب تكريم إحدى أمهات شهداء القوات المسلحة ، وإحدى أمهات شهداء الشرطة. وذكرت الوزيرة أن عدد المكرمات هذا العام يبلغ 32 أما مثالية ، إضافة إلى وجود قائمة احتياطية ، مشيرة الى أن هناك تنوعا دينيا وجغرافيا بين المتسابقات ، مؤكدة أن جوائز التكريم تصل إلى 50 ألف جنيه.
جاء ذلك خلال لقائها أمس بأعضاء اللجنة المركزية المعنية باختيار الأمهات المثاليات برئاسة سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن.

وكانت اللجنة المركزية لاختيار الأم المثالية بوزارة التضامن الاجتماعي قد عقدت اجتماعا لها أمس الاثنين، برئاسة سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة ، وعرضت خلاله "الألفي" على أعضاء اللجنة كيفية اختيار الأم المثالية ، وكيفية توزيع درجات التقييم، بعد الاطلاع على قصص الكفاح للأمهات المتسابقات.

و أعلنت في بداية الاجتماع أن 824 سيدة تقدمن لمسابقة الأم المثالية على مستوى الجمهورية. وأوضحت "الألفي" أن هذه اللجنة لها عدد من الاختصاصات والمهام منها اختيار وترتيب الأمهات الفائزات في المسابقة، وفقا للضوابط والمعايير الموضوعة بهذا الشأن ، والتي يأتي من بينها معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وقدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء والتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة التحديات والصعاب ، وألا يقل عمر السيدة المتقدمة للمسابقة عن 50 عاماً ، مع ضرورة الإلمام بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة أبناء ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية كشمال وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح .

كما أوضحت الألفي أن الشروط تتضمن أن يكون جميع الأبناء من الحاصلين على مؤهل عالٍ ويستثنى من ذلك الابن المعاق ذهنياً.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟