ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الاتحاد العام للأدباء العرب يدعو لمقاطعة قناة "الجزيرة".. ما السبب؟

الجمعة 23-02 - 04:16 م
الجزيرة الجزيرة
استنكر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برئاسة الشاعر الإماراتى حبيب الصايغ، الدور الذى تقوم به "قناة الجزيرة" والتى دأبت على استضافة وجوه إسرائيلية معروفة بعدائها للعرب، ورفضها للحقوق التاريخية للشعب الفلسطينى .

جاء ذلك فى بيان أصدره الاتحاد اليوم من مقره فى أبوظبى وحمل توقيع الصايغ ، وأشار البيان إلى استضافة قناة الجزيرة المتحدث باسم جيش الاحتلال "أفيخاى أدرعى" ضمن برنامج "الاتجاه المعاكس" يوم الثلاثاء الماضى، بإدعاء الحياد وعرض كل وجهات النظر فى الظاهر، ولكنها فى العمق تهدف إلى تمرير الرواية الإسرائيلية للمشاهد العربى .

وطالب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، كل المنظمات والاتحادات والجمعيات الثقافية فى الوطن العربى بمقاطعة "قناة الجزيرة"، وحذر من أنها تسعى دائماً إلى تمرير رسالة خبيثة ضد كل الحقوق العربية والتاريخ العربى .

وقال الصايغ،إنه فى الوقت الذى تتم خطوات متسارعة على الأرض للاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل،بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى هذا الشأن، وما ووجه به من غضب عربى على المستويات كافة، تأتى خطوة "قناة الجزيرة" لتسويق الرواية الإسرائيلية باعتبار أنها "وجهة نظر" مقابل "وجهة النظر" العربية والفلسطينية.

واستنكر الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وضع وجهتى النظر -العربية والإسرائيلية - على قدم المساواة، لأن من يفعل ذلك، كما تفعله قناة الجزيرة بإصرار شديد، يتغافل عن الحقوق العربية التاريخية.

وأكد حبيب الصايغ، أن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ملتزم بمبدأ المقاطعة الثقافية مع إسرائيل، استجابة للتوجه الثقافى العربى العام، وتنفيذا لنظامه الأساس، ولكل المواثيق والقرارات التى صدرت عن المكتب الدائم والمؤتمر العام.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة