ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. محافظ القليوبية يستقبل وزير الاقتصاد الاذربيجانى بمدينة القناطر الخيرية

الأربعاء 21-02 - 06:29 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
القليوبية - محمود المصري
إستقبل اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، شاهين مصطفى بيف وزير الاقتصاد الاذربيجانى، والهام جولييف نائب وزير الزراعة، وعدالة فيلييف نائب وزير الثقافة والسياحة، واليسفير اغييف نائب وزير الصحة، وتورال رضاييف سفير جمهورية اذربيجان بالقاهرة ووفد رسمى رفيع المستوى بمدينة القناطر الخيرية.

وقد استهل اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على تمثال زعيم اذربيجان الراحل حيدر علييف بحديقة عفلة خلال اللقاء تبادل الطرفان التعارف، وبحث سبل التعاون، وتبادل الأنشطة الاقتصادية، والإستثمارية بين البلدين في ظل اتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية، ومحافظة أبشرون بأذربيجان.

ورحب المحافظ بوزير الإقتصاد الأذربيجانى والوفد المرافق له، مؤكدا أن العلاقات المصرية الأذربيجانية تؤكد أن الحكومة المصرية جادة وحريصة علي توطيد العلاقات بين الشعبين، مشيرا إلى أنه يأمل مزيد من أوجه التعاون بين البلدين في إطار الإتفاقيات لزيادة الخبرات والثقافات استثمارات جديدة.

وأكد الوزير الأذربيجانى أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون في مجال النفط والكهرباء، مشيرا إلى أن مصر تستحق مكانتها العظيمة في العالمين الإسلامي والعربي، كما أنها تلعب دورا مهما في منطقة الشرق الأوسط وأن أذربيجان تسعى دائما منذ استقلالها لتعزيز العلاقات معها.

واشاد عشماوى بالعلاقات المصرية الأذربيجانية في كافة المجالات الثقافية والإقتصادية والسياحية، ولاسيما وأن البلدين لديهما رؤية مشتركة وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات تساعد في تعزيز وتطوير العلاقات، مشيرا إلى ان حجم التبادل التجاري المصري الأذربيجاني بلغ في المرحلة الماضية نحو 4 مليارات دولار.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟