ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ياسمين رئيس بطلة افتتاح وختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

الأربعاء 21-02 - 02:24 م
 النجمة ياسمين رئيس النجمة ياسمين رئيس
بفيلمين من بطولتها، تتواجد النجمة ياسمين رئيس في فاعليات الدورة الثانية من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة (من 20 إلى 26 فبراير)، حيث يفتتح المهرجان فيلمها البحث عن أم كلثوم للمخرجة شيرين نيشات، ويختتمه بلاش تبوسني للمخرج أحمد عامر الذي ينطلق في دور العرض المصرية ابتداءً من 28 فبراير.

وتتركز أحداث البحث عن أم كلثوم حول شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات الاجتماعية، الدينية، السياسية والوطنية في مجتمعها الشرقي. وقد تم تصوير الفيلم في المغرب والنمسا، وهو إنتاج مشترك من شركات ومؤسسات من ألمانيا والنمسا وإيطاليا والمغرب.

ويمتلك الفيلم جولة مهرجانات حافلة، حيث حصل على عرضه العالمي الأول بالدورة الـ74 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ضمن برنامج أيام فينيسيا، وشارك في الدورة الـ42 من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي ضمن برنامج سينما العالم المعاصرة، والدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن العروض الخاصة لقسم تجريبي (EXPERIMENTA)، بالإضافة إلى مهرجانات دولية أخرى.

بلاش تبوسني من تأليف وإخراج أحمد عامر، وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم، وبجانب ياسمين يشارك في بطولة الفيلم محمد مهران وسلوى محمد علي وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. الفيلم إنتاج شركات أفلام ميدل وست وويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions وتوزيع شركة MAD Distribution.

العرض العالمي الأول لـبلاش تبوسني كان في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج ليال عربية، كما حصل الفيلم على تنويه خاص في الدورة الأولى من مهرجان جونيه السينمائي الدولي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟