ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

5 فوائد ذهبية لـ"شرب المياة الساخنة".. تعرف عليهم

الثلاثاء 20-02 - 09:52 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
الماء هو أصل كل شيء حي، لذلك يعتبر كثرة شرب الماء من الأشياء المفيدة للإنسان. حيث أن جسم الإنسان يتكون من %70 من المياه تقريبًا.

نحن نستعمل الماء في الكثير من الإحتياجات اليومية، سواء للشرب ولإعداد الطعام وغير ذلك. كما أن الماء له فوائد عديدة في قيام الجسم بوظائفه بشكل صحيح. لذلك، ينصح العديد من الأطباء بالإكثار من شرب المياه، وخاصة الدافئة على الريق في الصباح، لأنها تعمل على إعادة توازن عمل الجسم بشكل صحيح.

التخلص من السموم
يساعد شرب الماء الساخن، كما يحدثنا الدكتور أنسي تيمور أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي بطب عين شمس، على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، خلال عملية الأيض وأثناء فترة النوم في ساعات الليل. حيث يعمل شرب الماء الدافئ في الصباح على تعزيز قدرة الجسم في التخلص من هذه السموم وطردها عن طريق عملية الإخراج، أو عن طريق العرق. ولذلك، فإن الماء يعمل على تحسين عملية هضم الطعام التي تحدث داخل المعدة، كما يقلل من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي خاصة عسر الهضم. لذا، فإن الحرص على شرب الماء الدافئ على الريق يوميًا، يعمل على زيادة نسبة التخلص من السموم من خلال تجديد السوائل بالخلايا.

القضاء على الإمساك
يرجع الإصابة بالإمساك إلى إهمال شرب الماء وذلك لأنه يساعد الجهاز الهضمي القيام بدوره بشكل أفضل وتحسين قدرة المعدة على هضم الطعام. كما يساعد في التخلص من بقايا الطعام بشكل دوري من خلال تفريغ الأمعاء، فالإمساك يحدث غالبًا في حالة نقص الماء في الجسم. لذلك، يُنصح المرضي المصابين بالإمساك بكثرة شرب المياه الدافئة بشكل يومي.

غسل الكلى
كثرة شرب الماء يعمل على زيادة قدرة الكلى في التخلص من الآلام الناتجة عن تكون الحصوات الكلوية، والتي يكون السبب الرئيسي في تكونها قلة شرب الماء. لذلك، فإن الماء يساعد الكلى على طرد السموم والرواسب المجمعة بها، بالإضافة إلى مساعدة الماء الدافئ للكلى على القيام بعملها بشكل أفضل من ذي قبل. حيث ثبت أن سبب تكون حصوات الكلى هو تراكم السموم بداخلها مما يؤدي إلى تكون الحصوات، والتي لا يتم التخلص منها بسبب صغر حجم مسام الكلى. حيث لا تسمح الكلى بخروج هذه السموم إلا خلال عملية إخراج المياه الزائدة أثناء التبول ومن ثم عدم تراكم السموم.

إنقاص الوزن
يؤدي كثرة شرب الماء إلى التخلص من الوزن الزائد، وذلك من خلال شرب الماء الدافئ في الصباح على الريق مع إضافة عصير نصف ليمونة. فإن ذلك يعمل على تخليص الجسم من السموم بالإضافة إلى زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة بداخله. بالإضافة إلى قدرة الماء على تحسين حركة الأمعاء وزيادة قدرة المعدة على هضم الطعام. حيث يعمل الماء الدافئ على تحسين عملية التمثيل الغذائي، من خلال طرد الدهون الضارة وامتصاص الدهون المفيدة من الطعام، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

القضاء على الشيخوخة المبكرة
يساعد شرب الماء بكثرة على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، والتي بدورها تؤدي إلى زيادة نسبة الإصابة بالشيخوخة المبكرة وكثرة التجاعيد. وقد قام الأطباء بالعديد من الأبحاث التي أكدت أن كوبًا واحدًا من الماء الدافئ في الصباح قبل تناول الطعام يعمل على زيادة تدفق الدم إلى خلايا البشرة. كما يعمل على تجديد الخلايا وإصلاحها، بالإضافة إلى شد الجلد. لذلك، هو مفيد للوقاية من الإصابة بالتجاعيد المبكرة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة