ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الإسكان يعلن استعدادات تنفيذ مشروع "شارع شباب الشيخ زايد" بالمدينة

السبت 17-02 - 01:15 م
الدكتور مصطفى مدبولي، الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق
خالد الشربينى
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه يتم حالياً اختيار الموقع المناسب ووضع التصميمات لتنفيذ مشروع "شارع شباب الشيخ زايد" بالمدينة، موضحاً أن الوزارة تتبنى المشروع باعتباره أحد المشروعات التنموية، التي تهدف لتوفير فرص عمل للشباب بالمدن الجديدة، والقضاء على العشوائيات، من خلال توفير مكان حضاري لإقامة المشروعات الصغيرة لبيع الأغذية والمشروبات، ولتكون متنفساً ترفيهياً لساكني المدينة.

وأكد الوزير أن تنفيذ المشروع فى مدينة الشروق أثبت نجاحا كبيرا، ولاقى إشادة من جميع السكان، حيث أصبح مزارا للأسر، ومتنزها لهم، بخلاف ما وفره من فرص عمل لمجموعة متميزة من الشباب، منهم خريجو جامعات متفوقون، فضلوا العمل الحر، وسعداء بتجربتهم الناجحة.

وقال المهندس أحمد إبراهيم محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد: سيتم إعداد الطرق، وتنسيق الموقع المحيط، وتزويد المكان بالإضاءة والكهرباء والمرافق المطلوبة، بجانب توفير دورات مياه، وأحواض غسيل، ومقاعد، وسلات للمهملات، وسور فاصل، وأماكن للأمن، لإظهار المكان بالشكل الحضاري اللائق، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن المشروع لقاطني مدينة الشيخ زايد، للحصول على تصريح، وسيتم تشكيل لجنة لفحص الطلبات المُقدمة، واختيار الطلبات التي تنطبق عليها الشروط، وسيتم إجراء قرعة علنية لمن وقع عليهم الاختيار، كما سيتم تشكيل لجنة لمتابعة تشغيل المشروع.

وحول الإجراءات التي سيتم اتباعها للعمل بالمشروع، أضاف رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد: سيتم تشكيل لجنة لفحص وقبول الطلبات طبقاً للاشتراطات والضوابط المحددة، وسيتقدم الراغبون للعمل بالمشروع للحصول على موافقة جهاز المدينة، لمزاولة أنشطة بيع المواد التالية: (الغذائية – المشروبات – الحلويات – التسالي)، وستقوم اللجنة بفحص الطلبات المُقدمة من المواطنين، ويتم رفع مذكرة لرئيس الجهاز للموافقة على إجراء قرعة علنية بين المُتقدمين.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة العمل بالمشروع، والتأكد من التزام المستفيدين بالاشتراطات والضوابط المحددة، وسيتم تحصيل مبلغ من كل مستفيد مقابل الإشغال والخدمات، مع سداد مبلغ 500 جنيه تأمين يتم رده عند انتهاء التصريح في حالة وجود أسباب للخصم منه، كما سيتم منح المستفيدين من المشروع مهلة 15 يوماً لتجهيز سياراتهم، ويتم ترتيب وضع العربات الموجودة بمعرفة اللجنة .

موضوعات متعلقة

بالصور.. وزير الإسكان يضع حجر أساس حديقة الشيخ زايد "9 أكتوبر".. طرح 10616 وحدة بـ"دار مصر" للإسكان المتوسط.. الوزير: القرعة لمن لم يوفقوا في المرحلتين السابقتين.. مساحات الشقق تتراوح بين 115 لـ150 مترًا.. واستقبال العملاء بفروع بنك التعمير والإسكان
وزير الإسكان: غلق باب الحجز لـ10616 وحدة بـ "دار مصر" للإسكان المتوسط وزير الإسكان: 10478 حاجزا لـ 10616 وحدة بمشروع "دار مصر"
طارق السباعى: استمارات الرغبة فى الحجز بفروع بنك التعمير والإسكان من 19 ديسمبر وحتى 5 يناير المقبل "مدبولي" يستهل العام الجديد بمتابعة مشروعات المدن الجديدة وجولة بالشيخ زايد
"مدبولي" يتفقد وحدات المرحلة الثانية بمشروع "دار مصر" بالشيخ زايد مدبولي: الانتهاء من تنفيذ 90% من 1608 وحدات بمشروع "دار مصر" بالشيخ زايد
وزير الإسكان يُكلِّف بالتجهيز لطرح قرعة أراض جديدة للمواطنين الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 1608 وحدات بالمرحلة الثانية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط آخر مارس المقبل

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟