ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الخارجية يغادر مطار القاهرة متوجها إلى إسبانيا

الثلاثاء 13-02 - 04:14 م
سامح شكري وزير الخارجية سامح شكري وزير الخارجية
غادر مطار القاهرة الدولي، سامح شكري وزير الخارجية، متوجها إلى إسبانيا في زيارة تستغرق يومين بهدف إعطاء دفعة للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والتي شهدت طفرة نوعية خلال الفترة الأخيرة في أعقاب الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس إلى مدريد في مايو 2015.

ومن المقرر أن يلتقى الوزير شكرى خلال الزيارة بكل من ملك إسبانيا "فليبىي السادس"، ووزير الخارجية ألفونسو ماريا داستيس، ووزيرة الدفاع، ورئيسى مجلسى النواب والشيوخ، بالإضافة إلى سكرتير عام منظمة السياحة العالمية التي يقع مقرها في العاصمة الإسبانية مدريد.

وقال أسامة أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مقابلات وزير الخارجية مع المسئولين الإسبان ستتطرق إلى المجالات المتشعبة للتعاون الثنائى، سواء السياسية أو الاقتصادية أو التجارية، خاصة مع ارتفاع حجم التبادل التجارى بين البلدين الذي وصل إلى نحو مليارى دولار عام 2017، وكذلك الاستثمارات الإسبانية المتصاعدة في مصر بعدد من القطاعات وفى مقدمتها قطاع الطاقة. كذلك من المنتظر أن يستعرض شكرى خلال لقاءاته في إسبانيا المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية الرئيسية والمساعى المصرية لتسوية الأزمات في كل من سوريا وليبيا، وجهود مصر لدفع مسار عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة