ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزيرا التعليم العالى والتربية والتعليم يفتتحا معرض العلوم والتكنولوجيا

الأحد 11-02 - 12:04 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صباح اليوم الأحد معرضا للعلوم والتكنولوجيا على هامش فعاليات المنتدى الإفريقي الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والإبداع، والذى افتتحه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أمس السبت، وتنظمه وزارة التعليم العالى بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقى خلال الفترة من 10 ـ 12 فبراير بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وأشار د. خالد عبد الغفار إلى أن هذا المعرض يهدف إلى توظيف البحث العلمى لتحقيق النمو الاقتصادى في الدول الأفريقية من خلال تطبيقات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك عن طريق تحفيز دول القارة للاستثمار بصورة أكبر فى التعليم العالى والبحث العلمى من أجل بناء اقتصاد معرفى، فضلًا عن أنه يتيح الفرصة للاطلاع على أحدث ما تم التوصل إليه في المجالات المعرفية والتكنولوجية، بالإضافة إلي أنجح التطبيقات علي المستويين الإقليمي والدولي، إلي جانب الترويج لريادة الأعمال في المجالات التي ترتكز علي البحث العلمي والتكنولوجيا والإبتكار.

وأضاف د. عبد الغفار خلال تفقده لفعاليات المعرض أنه يضم عددا من الجامعات المصرية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية لعرض البرامج المتميزة، موضحا أن العالم يشهد الآن ثورة تكنولوجية هائلة أساسها العلوم والتكنولوجيا الحديثة، مشددا على أهمية تطوير التعليم بما يتماشى مع هذه التكنولوجيات المتقدمة.

وأكد وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أننا نحتاج إلى المزيد مِنَ الجهد والتعاون بَيْنَ الدُّوَلِ الأفريقية من أجل أن تصبح القارة الأفريقية المليئة بالموارد الطبيعية والطاقات البشرية قادرة على أن تنافس عالميا في مجالِ العلومِ والتكنولوجيا والإبداعِ والابتكار، موضحًا أن مصر تقدم من خلال فعاليات هذا المنتدى تجربتها للمُشاركةِ مَعَ شَقِيقاتِهَا مِنَ الدولِ الأفريقية لبناءِ مستقبلٍ أفضلَ لشعوب القارة قَائِمٍ على المعرفةِ والعلومِ والتكنولوجيا.

واستمع الدكتور خالد عبد الغفار خلال تفقده المعرض لعدد من مسئولى الشركات والمؤسسات والجامعات لشرح البرامج والأجهزة الحديثة منها: تطوير المعامل الافتراضية بهندسة عين شمس، فضلا عن عدد من البرامج المتميزة بجامعة المنوفية فى الهندسة الإلكترونية .

موضوعات متعلقة

عبد الغفار: استضافة مصر المنتدى الوزاري الإفريقي الثالث نوفمبر المقبل عبد الغفار.. مصر تستضيف المنتدى الوزاري الإفريقي الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار فبراير المقبل
الجلسة الثانية من الاجتماع الثانى للجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا رئيس مجلس الوزراء ووزراء التعليم العالى والتربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهدون فعاليات الاجتماع الثانى للجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا التابعة للاتحاد الأفريقى
مصر تسلم السنغال رئاسة اللجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا التابعة للاتحاد الإفريقى فى الدورة القادمة عبد الغفار يفتتح معرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار2017
المنتدى الإفريقي الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والإبداع السيسي يشهد افتتاح المنتدى الأفريقي للعلوم والتكنولوجيا.. غدا
انطلاق فعاليات المنتدي الأفريقي للعلوم بحضور السيسي "عبد الغفار" ينقل للسيسي تأييد الأكاديميين للعملية الشاملة

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟