ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

10 جمل تدمّر العلاقة بين الرجل والمرأة.. ابتعد عنهم

الثلاثاء 06-02 - 08:30 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
العلاقة بين الرجل والمرأة أمر أساسي بالنسبة الى كثيرين من المتزوجين، وهي تحتاج الى مجهود وتضحيات حتى تستمر وتتقدم بشكل صحيح وسليم. ليست الأفعال فقط من تدمر العلاقة بل الكلمات أيضًا، فهي ممكن أن تكون مؤذية وجارحة وتؤثر بتفكير الشريك ومشاعره.

في التالي،سنقدم لكم أبرز الجمل التي تدمّر العلاقة العاطفية:

أنت السبب
لا تعتاد على قول هذه الجملة، إلقاء اللوم دائمًا على الآخرين خطأ وفي العلاقة يجب على الطرفين أن يتحملا المسؤولية.

أنا بخير
هذه الجملة التي تعتبر جيدة قد تدمّر العلاقة اذا قلتها وأنت لا تعنيها، يجب أن تقول للشريك كل مخاوفك وأفكارك وأحزانك. لا تسكت وتقول "أنا بخير" لأن ذلك سيؤثر سلبًا عليكما.

أنا مشغول الآن
على الرغم من أن العمل هو أساسي وضروري الا ان انشغالك الزائد به، سينعكس بالتأكيد سلبًا على الطرف الآخر، حاول أن لا تقول هذه الجملة وأن تجد دائمًا أوقات فراغ لقضاء الوقت مع الحبيب.

لم لا تكون مثل فلان؟
المقارنة أمر سيء جدًا ولا يجب أن تشبّه الشريك بأي شخص آخر، مثلًا لا تقول "لماذا لا تكوني مثل انجلينا جولي" اذا تغيّر شكلها، بل شجّع الحبيب على الاعتناء بنفسه ومارس الرياضة معه.

نحن مختلفون جدًا
كلنا نختلف عن بعضنا البعض ولا يوجد أشخاص يتفقون بكل شيء، بدل التفكير بالاختلاف ابحثوا عن نقاط تجمعكما.

هذا أنا، تقبّلني كما أنا
العلاقة لا تبنى على الأنانية بل هناك بعض الخصال والصفات التي يجب أن تتغير للحفاظ على العلاقة. التضحية ضرورية.

أشعر بالملل والروتين
"النق" والسلبية لا يفيدان، اذا شعرت بالملل والروتين قم بخطوات لتجديد العلاقة وإعادة الحياة اليها. أما اذا كان الروتين عميقًا فتحدث مع الشريك عن بعض الخطوات كالسفر أو تغيير شيء ما بحياتكما.

تفضّل أصدقاءك أو عائلتك عليي
العائلة والأصدقاء جزء من حياتنا، لا تضع الشريك بين خيارين بل أقضي المزيد من الوقت معه بشكل مريح وسعيد حتى يفضل بقاء المزيد من الوقت بقربك.

عيوبك كثيرة للغاية
كلنا نمتلك عيوب، من الأفضل ابراز السيئات وفي حال كانت العيوب كبيرة، فمن الأفضل التكلم فيها بوعي من دون إشعار الآخر بالدونية.

كن رجلًا كوني أنثى
هذه أكثر جملة يمكن أن تجرح الرجل أو المرأة، فهي تمسّ بالكرامة الشخصية وتدمّر ثقتهم بنفسهم وبالتالي ستتدمر العلاقة تلقائيًا.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟