ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

10 أسباب تجعل شريكتك غيورة.. تعرف عليها

الإثنين 05-02 - 08:46 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
غالبًا ما تكون الغيرة الطرف الرابع في العلاقة بعد الشريكين والحب، إلا أن الرجل عادة يهتم بالمشكلة من دون أن يبحث في أسبابها. وأغلب النساء بعيدات كل البعد عن شرح هذه الأسباب لشركائهن، لذلك أتيناكم بعشرة أسباب رئيسية تجعل من المرأة شريكًا غيورًا:

انعدام الأمان

الأنثى كائن حساس، يبحث عن الثقة مع الشريك في العلاقة، لذلك عندما لا تجد هذه الثقة التي تبحث عنها ستسيطر عليها حالة من عدم الأمان تجاه الشريك وكأنه يخونها على الدوام.



قلة الاهتمام

النساء بحاجة إلى شريك، يتقرب منهن بشكل دائم، يبحث في اهتماماتهن، كما إنهنّ بحاجة إلى أفراد أسرة كاملة موجودة في صفات شريك أوحد، أي أنها تبحث فيه عن الأخ والأب والأخت والأم، وعليه أن يوفر كل ذلك لها، وإلا ستظن أن هناك امرأة أخرى تشغله عنها.



النجاح والتميز

إذا كانت المرأة مع رجل ناجح ومميز على أي صعيد كان، ماليًا أو بدنيًا أو اجتماعيًا، ستظل تشعر بأن مشاعرها تجاهه غير كافية لأن كل نساء الكون تنظر إليه وتسعى للاقتراب من الرجل الذي هو ملكها، لذلك على الشريك أن يهتم بها ويميّزها لإبعاد هذه المخاوف عنها.



الأصدقاء الإناث

المرأة لا تبحث في علاقتها مع الشريك عن نوع العلاقة، فهو بالنسبة إليها شريك في كل شيء. أحيانا يشكل دخول أي انثى حياته، حتى من باب الصداقة، شعورًا بأنه لم يعد يكتفى بها.



قضايا الثقة

تعاني بعض النساء من صعوبة في الوثوق بشركائهن. وغالبا ما يكون ذلك بسبب خيانة في الماضي، يكفي مرة واحدة لكسر هذه الثقة، كي يصعب على الشريك استعادتها. وإذا كانت المرأة لا تثق، ستكون أكثر عرضة للغيرة.



نقص المعلومات

إذا لم تطلع الأنثى على علاقات شريكها الكاملة في الماضي ورأت صورة تجمعه بفتاة، فنقص المعلومات لديها سيؤدي إلى تشغيل خيالها في صنع علاقة عاطفية مع هذه الفتاة، وخطابات رومانسية تولد لديها غيرة من لا شيء.



ضعف التواصل

عليك ألا تشعرها ببعدها عنك، فوسائل التواصل ساعدت في جعلك قريبًا منها، وهي لا تحتاج إلى أكثر من ذلك، التقرب منها باتصال أو اثنين أثناء العمل سيبدد أي غيرة قد تصاب بها، وعدم تأخرك في الرد عليها أيضًا يساعدك في البقاء بمأمن من غيرتها، فهي تحتاج إلى شريك بقربها وأكثر ما يستفزها انشغالك عنها.



الحياة

ليست الغيرة في العلاقات الرومانسية وحسب، بل قد تكون بين الأصدقاء في الكثير من الأمور الحياتية الأخرى، مثل هاتف جوال جديد، رحلة إلى جزر المالديف، سيارة جديدة، كل هذه الأمور قد تطالب بها بسبب غيرتها من صديقتها.



تفسيرات السلوك

المرأة تصبح غيورة بسبب نظرة أو كلمة صدرت منك لامرأة أخرى، ربما من دون قصد، لكن لمجرد أن الأمر خطر في بالها أو فسرته بشكل سلبي ستتأجج نار الغيرة داخلها، لذلك عليك عدم ترك أي هامش لتفكيرها وإيضاح كل حدث يحصل أمامها.



الغيرة المعقولة والجرم المشهود

ليست جميع أسباب الغيرة من وحي خيال المرأة، أو بسبب تفسيرات وهمية، فإذا كان الشريك لا يجيب على هاتفه أغلب الوقت ويعود إلى المنزل في وقت متأخر، وعلى ملابسه رائحة عطر نسائي وحين سؤاله عن السبب يقول إنك غيورة، فإجابته هذه ليست إلا هروبًا من الموضوع، لأن غيرة الأنثى هنا واجبة وإلا لا معنى للشراكة بينكما.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟