ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

بالصور.. المعرض الفنى لفاروق حسنى يحشد نجوم ومبدعى مصر فى شتى المجالات

الأحد 04-02 - 01:13 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
أمنية بدر
فى تظاهرة ثقافية وابداعية ومسيرة من العطاء والابداع احتفل الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة الاسبق امس السبت، بافتتاح معرضه الفنى الجديد بجاليرى بيكاسو نيو كايرو بالتجمع الخامس، وذلك بحضور نخبة من المبدعين والسياسيين والإعلاميين، ومحبى الوزير الفنان فاروق حسنى.

حيث نجع الفنان فاروق حسنى من خلال المعرض الفنى الخاص به فى ان يجمع النخبة من مبدعى مصر فى شتى المجالات ، وتقدم قناة المحور تعغطية خاصة للتظاهرة الثقافية والابداعية مع الاعلامية بوسى شلبى من خلال برنامج أحلى النجوم والذى يذاع فى العاشرة والنصف مساءً.

وحضر الافتتاح الدكتور حسن راتب، رجل الأعمال ورئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، والإعلامى الكاتب محمد فودة، والفنانة إلهام شاهين، والفنانة ليلى علوى، والفنان الكبير آدم حنين، ووزير الصحة السابق، سامح فريد، والإعلامى حمدى رزق، والكاتب مصطفى النجار، والدكتور صابر عرب وزير الثقافة الأسبق، والدكتور مصطفى الفقى، رئيس مكتبة الإسكندرية، والنائب السابق هشام مصطفى خليل، ورجل الأعمال ماهر محمد فودة، والإعلامية بوسى شلبى والدكتور أحمد عكاشة، والدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان الدكتور أشرف رضا، والنحات محمد ثابت، والفنان أحمد شيحا والفنان الكبير جورج بهجورى والفنان إبراهيم غزالة، والفنان إيهاب اللبان.

وأعربت الفنانة ليلى علوى، عن سعادتها فى حفل افتتاح المعرض ، وأنها تشعر بأن أعماله الجديدة تحتوى إضافة كما أنها مختلفة عن أعماله السابقة، وأهم ما يميز أعمال الفنان فاروق حسنى أنها هادئة حتى لو احتوت شحنة عاطفية عالية، وأنها دائما ما ترغب فى مشاهدة لوحات فاروق حسنى

إلهام شاهين: لوحات فاروق حسنى ممتعة ولا يفوتنى معرضا له
واشادت النجمة إلهام شاهين بالفنان فارق حسنى وانه شخصية رائعة أحرص على زيارة معارضه الفنية باستمرار منذ زمن طويل.

وأوضحت إلهام شاهين، أن الفنان فارق حسنى يقدم فنا ممتعا، كما أنه كان وزيرا للثقافة لسنوات طويلة أيضا، وكان مهتم بكل أعمال الفنون ومنها الأوبرا والمسرح والدراما والباليه والموسيقى وليس الفن التشكيلى فقط

وتابعت إلهام شاهين، أنها تحب فاروق حسنى كشخص، وتحترمه جدا كفنان، مضيفة أنها لا يمكن أن يفوتها أى معرض يقدمه.

محمد فودة: الوزير الفنان كان أكثر تألقا وإبداعا فى هذا المعرض
من ناحيته اشاد الإعلامى والكاتب محمد فودة إن المعرض حظى باهتمام كبير من مختلف الأوساط الفنية والثقافية، كما شهد حضورا مكثفا من المهتمين ومتذوقى الفن الراقى.

ووصف" فودة" اللوحات" التى رسمها بريشته الفنان الوزير فاروق حسنى بأنها أكثر إشراقا وجمالا، ودلت اللوحات على قمة التألق والإبداع والخصوصية الشديدة، وكان الوزير الفنان أكثر نضجا وتميزا فى هذا المعرض.

صابر عرب: معرض فاروق حسنى رحلة طويلة من العطاء
قال الدكتور صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أن هذا المعرض تتويج لتاريخ من الوعى والفن والبهجة ،و أن هذا المعرض يقام منذ 30 سنة إضافة إلى أعماله الأقدم، مضيفا أن انتقاله من العرض فى جاليريهات الزمالك إلى التجمع الخامس اختيار موفق للغاية، خاصة أن الزمالك أصبحت "زحمة جدا" على حد قوله.

وتابع صابر عرب، أن أعمال فاروق حسنى بها تجديد فى الخيال وتجديد فى الألوان والروح، مضيفا أنه دائما فى تطور مستمر.

أشرف رضا: فاروق حسنى قدم أعمالا مختلفة فى الاتجاه الفنى والألوان
قال الفنان والدكتور أشرف رضا، أستاذ بكلية الفنون الجميلة، إن معرض الفنان فارق حسنى مختلف تماما هذا العام من حيث الاتجاه الفنى والمجموعات اللونية والعودة إلى المفردات وعناصر الفنان التى اشتهر بها ، واهم ما يميز المعرض هو تنوع فارق حسنى فى أحجام لوحاته الفنيه حيث بدأ من الصغيرة وصولا إلى الأحجام الكبيرة التى يعرفها الجمهور.

ولفت أشرف رضا، إلى أن الفنان فارق حسنى عمل على تقريب وجهات النظر فى الفن التجريدى إلى جمهوره، الذى يتابع أعماله باستمرار.

وأضاف أشرف رضا، أن الفنان فارق حسنى لأول مره يعرض أعماله خارج وسط القاهرة، وكان العرض على مساحات واسعة، وذلك لأن القاعة حديثة ومتسعة واستقبلت كل أعماله.

أحمد شيحة: أعمال فاروق حسنى مصدر للحيوية
قال الفنان التشكيلى أحمد شيحة، أن معارض الفنان فاروق حسنى فرصة كبيرة لمحبى الفن ومحبى فاروق وأصدقائه، فهو احتفالية سنوية لهؤلاء الأشخاص بأن يجتمعوا معا.

وأضاف أحمد شيحة، أن هذا المعرض به الكثير من الجرأة كما أنه مصدر حيوية يضاف إلى معارضه السابقة.

ومن جانبه قال الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، إنه يقدم فى معرضه الجديد لوحات تجريدية فنية نفسية وفكرية تظهر على هيئة ألوان.


وأوضح فاروق حسنى، أن لديه ألوانه المفضلة التى يستخدمها فى لوحاته، إضافة إلى أنه قدم ألوان جديدة فى بعض اللوحات الفنية وذلك حسب الحالة الفنية.

وأكد فارق حسنى، أن كل لوحاته الفنية مختلفة عن بعضها البعض، كما أنه لا يفضل كتابة عناوين تعريفة عن لوحاته وذلك لأن الفن التجريدى مضمونه وجدان.

وتابع فارق حسنى أن الفن التشكيلى يحصل على حقه فى مصر، بدليل وجود جاليريهات فنية عديدة المليئة بأعمال الفنانين التشكيليين الشباب، ويستمر المعرض حتى يوم 28 فبراير الجارى.

ويعد الفنان فاروق حسنى أحد أهم كبار الفنانين التشكيليين المعاصرين فى مصر والوطن العربى، حيث عرضت أعماله فى المتاحف الدولية مثل متحف المتروبوليتان فى نيويورك -متحف كاروسيل باللوفر فى باريس - متحف طوكيو للفنون باليابان - متحف هيوستن للفنون بالولايات المتحدة الامريكية - متحف فورت لودرديل الولايات المتحدة الامريكية -متحف فينا القومى بالنمسا -متحف فيتوريانو بروما والمتاحف الفنية فى العالم العربى مثل متحف سرسق بلبنان ومتحف الشارقة بالإمارات ومتحف الوطنى البحرين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة