ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تفاصيل زيارة "السيسي" الأولى لعمان

الجمعة 02-02 - 04:54 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد غد الأحد إلى مسقط فى أول زيارة رسمية لسلطنة عمان.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أنه من المقرر أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس مع أخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين فى السلطنة، حيث ستعقد جلسة مباحثات بين الجانبين لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، كما تتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العريية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى، وزير الإعلام بسلطنة عمان، أن السلطنة قيادة وحكومة وشعبا، تتطلع للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى للسلطنة، والتى سيكون لها بالغ الأثر فى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات وستكون فرصة للتشاور والتنسيق بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية وذات الاهتمام المشترك.


وقال وزير الإعلام العُمانى، خلال لقاءه بالكاتب الصحفى على حسن، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى السلطنة، تفتح آفاقا واعدة فى مستقبل علاقات البلدين، باعتبارها الزيارة الأولى لعُمان منذ توليه الرئاسة فى جمهورية مصر العربية.


ووصف العلاقات المصرية- العُمانية بأنها قوية وممتدة ووثيقة فى مختلف المجالات وتعتبر نموذجا يحتذى لما تمثله من توافق فى الرؤى حول ضرورة التوصل لحلول سياسية لأزمات العالم العربى، وأهمية تكثيف وتيرة التشاور والتنسيق لإحلال السلام والاستقرار عربيا وإقليميا ودوليا فضلا عن التعاون الثنائى المشترك بينهما فى المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية وغيرها.


وأكد وزير الإعلام العُمانى حرص قيادتى البلدين ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى و السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان، على التنسيق والتشاور المستمر إزاء مختلف القضايا الثنائية والعربية والدولية بما يخدم مصالح الأمة العربية ‏والشعبين الشقيقين المصرى والعُماني،مشيرا إلى أن العلاقات المتميزة بين مصر والسلطنة هى ترسيخ وامتداد لعلاقات قديمة وممتدة تضرب بجذورها فى أعماق التاريخ بين البلدين على المستويين الرسمى والشعبي،وأن العلاقات المصرية - العُمانية تستمد قوتها من تعدد جوانب التعاون بين البلدين الشقيقين وتشعب هذه العلاقات فى مختلف المجالات.


وأوضح أن العلاقات التاريخية القوية بين البلدين أثبتت أمام جميع التحديات التى تمر بها المنطقة أنها لم تهتز أو تتأثر فى يوم من الأيام خاصة فى ظل تداخل العلاقات والمصالح المشتركة بين شعبى البلدين ،متابعا:"إننا دائما نراهن على مصر ودورها ومكانتها الكبرى باعتبارها المركز والمحور لقيادة عالمنا العربى وسط تحديات ومتغيرات كبيرة جدا تشهدها المنطقة والعالم".

وأكد ديوان البلاط السلطانى، بسلطنة عمان، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للسلطنة، بعد غد الأحد، والتى تستغرق 3 أيام، تأتى امتدادا للعلاقات الأخوية الراسخة بين السلطنة ومصر الشقيقة.

وقال البيان، الذى بثته وكالة الأنباء العمانية اليوم، إن هذه الزيارة تأتى تعزيزا لمسيرة التعاون المثمر وحرصا من قيادتى البلدين على دعم المصالح المشتركة بين الجانبين فى مختلف المجالات.

وأضاف البيان، أن الرئيس السيسى، سيقوم بعد غد الأحد، بزيارة دولة، إلى سلطنة عمان، تستغرق 3 أيام، وذلك تلبية لدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، مشيرا إلى أنه ستجرى للرئيس السيسى، مراسم استقبال رسمية لدى وصوله السلطنة، وأشارت إلى أنه سيرافق الرئيس السيسى، خلال زيارة لسلطنة عمان عدد من كبار المسئولين فى مصر.

يذكر أن "زيارة الدولة"، هى الأعلى مستوى بين أنواع الزيارات التى تتم بين قادة الدول ورؤساء الحكومات، ولها مراسمها الخاصة وبرامجها المميزة وتعد أهم أشكال الاتصالات الدولية فى المجال الدبلوماسى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟