ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مراجعة الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر

الخميس 01-02 - 02:44 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
في اجتماع ضم كلا من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري واللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية اليوم الخميس بحضور فريق عمل برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وفريق وحدة تطوير الإدارة المحلية.

تم خلال الإجتماع مراجعة الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر والممول بقرض من البنك الدولى في محافظتى قنا وسوهاج وخطوات العمل التنفيذية للمشروعات والتي يجرى حالياً اعداد دراسات الجدوي لها تمهيداً لطرحها خلال الفترة القادمة.

وأشارت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى التأثير الإقتصادي لخطط التنمية المحلية والتوجه نحو اللامركزية والذي من شأنه تحقيق تنمية مستدامة وشاملة وأكدت علي ضرورة توجيه دفعة استثمارية كبيرة لعملية التنمية في الصعيد وكافة المحافظات مشيرة الي توجيهات القياده السياسية بذلك.

وقالت الدكتورة هالة السعيد بأنه تم انشاء مكتب تنسيقي ووحدات فنيه بمحافظتي قنا وسوهاج .

وأوضحت السعيد انه سيتم تقديم تقرير حول وضع وموقف اللجنة التيسيرية مع تحديد موعد اجتماع للجنة، وأشارت السعيد إلي ورود خطاب من رئاسة مجلس الوزراء بشأن استكمال الخدمات الخاصة وأعمال البنية التحتية علي مستوي القري.

واضافت وزيرة التخطيط انه من المستهدف زيادة الاستثمارات المخصصة للمحافظات وبخاصة لتنمية القري من 18% الي 20% وذلك للقضاء على الفجوات التنموية مشيرة الي ان التوجه السائد الان يسير نحو زيادة الدفعة التنموية فى القري والريف وبخاصة في محافظات صعيد مصر وسرعة الانتهاء من المشروعات المنفذة بها وذلك من خلال إقامة أليات تمويلية لتنمية الصعيد إضافة إلى سرعة اصدار قانون الادارة المحلية.

ووجهت د.هالة السعيد بدعوة أعضاء اللجنة الفنية الممثلين عن الوزارات وذلك للتنسيق لعقد اجتماع اللجنة التيسيرية.

ومن جانبه أشار اللواء ابو بكر الجندى إلي أن برنامج تنمية صعيد مصر هو جزء من خطة الحكومة لتحقيق التنمية المنشودة بمحافظات صعيد مصر التي يوليها الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية كبرى في المرحلة الحالية لدعم الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في كافة محافظات الصعيد وتوفير الخدمات والبنية الأساسية وخلق فرص عمل مستدامة .

وأكد وزير التنمية المحلية على جدية الحكومة لإحداث نهضة اقتصادية في كافة المجالات والقطاعات بمحافظات الصعيد اعتماداً على الميزة النسبية والتنافسية في كل محافظة .

وقال الجندي اننا نعمل كفريق واحد حكومة ومواطنين لتحقيق الأهداف التي نتمناها للمحافظتين ولدينا إمكانيات كبيرة يمكن استغلالها تنموياً .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟