ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الصحة تنظم ورشة عمل لحماية الأطفال المعرضين للخطر

الأربعاء 31-01 - 05:14 م
 الدكتورة عزة العشماوي الدكتورة عزة العشماوي
أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في المجلس القومى للطفولة والأمومة، اليوم، عقد ورشة عمل لإعداد خريطة التدخلات الخاصة بالطفولة والأمومة بحضور الهيئات الشريكة ومنظمات المجتمع المدني.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ برنامج التوسع في الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر الذي ينفذه المجلس بدعم فني من منظمة اليونيسف وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إلى الدور الهام الذي تقوم به الهيئات الدولية والمجتمع المدني في هذا الشأن.

وشددت على ضرورة التعاون لتوحيد الجهود والخدمات المقدمة للطفل، حيث تعد قضية الطفولة من القضايا المتشعبة والهامة التي تتطلب تدخلات غير عادية، مما يستوجب شراكة قوية تقوم على توحيد آليات ومعايير وممارسات مهنية في التعامل مع الأطفال.

ولفتت " عزة " إلى أن الهدف من الورشة هو تفعيل تعاون مشترك بين كافة منظمات المجتمع المدني لتوحيد آليات العمل والخروج بحزمة من التدخلات تشمل أدلة تدريبية وقاعدة بيانات شاملة للخدمات وآليات الدعم المقدمة للأطفال وأسرهم على المستوى القومي، كما يهدف إلى توثيق كافة التجارب والنجاحات لتعميمها وللاستفادة منها.

كما قامت كل جهة من الجهات الشريكة بعرض البرامج التي تقوم بتنفيذها للطفل مثل تفعيل لجان حماية الطفل ومكافحة عمل الأطفال ودعم الأطفال في التعليم وتعزيز الإطار القانوني والتشريعي لحماية الطفل ونطاق عمل كل برنامج لمعرفة أماكن التغطية.

وكشفت "عزة" عن الوصول بتشكيل 6 مجموعات عمل متخصصة وهي (مناهضة عمل الأطفال، مجموعة التشريعات، مراجعة الموارد البشرية والتقنية، عدالة الأطفال، ولجان حماية الطفل) وستكون كل مجموعة من المجموعات مسئولة عن إعداد خطة عمل واضحة بإطار زمني.

وفى سياق متصل يقوم حاليًا مركز معلومات وزارة الصحة والسكان بإعداد خريطة نظم المعلومات الجغرافية على المستوى القومي لإتاحتها والاستفادة منها في وضع السياسات والخطط الخاصة بالطفولة والأمومة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟