ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

رحلة السيسي في 40 شهر ..

الإثنين 22-01 - 07:45 م
السيسي أراد مصر الحديثة (الهدف الإستراتيجي لبرنامجه الرئاسي)، فكان لازم يتحرك في اكثر من بعد اللي بيكونوا في مجاميعهم و إندماجهم أفقيا ورأسيا القوى الشاملة للدولة ..

- الكتلة الحيوية للدولة
- القدرة الإقتصادية
- القدرة العسكرية
- قدرة ممارسة النفوذ دوليا و أقليميا
- الهدف الإستراتيجي
- الإرادة القومية
- القدرة الدبلوماسية

السيسي نجح في الصعب و الشعب فشل في السهل ...
نجح السيسي في إستنهاض القدرات الإقتصادية والعسكرية والسياسية لمصر، والشعب فشل في الإلتفاف حول مصر الدولة في مسألة الكتلة الحيوية للدولة التي تشمل السكان و الأرض تحت تأثير زخم إعلامي كاذب و خائن..

نجح السيسي في إيجاد هدف استراتيجي موحد (مصر الحديثة) الذي ينبثق منه كل المشروعات التنموية القومية الكبرى .. و نجح في وضع أسس إرادة القومية تشمل أسس التعليم الحديث و الثقافة و الصحة المتكاملة و الإسكان الكريم و محاربة الفقر ..

نجح في تحرير الدبلوماسية المصرية من التبعية لفرض المدرسة الدبلوماسية المصرية عربيا و إفريقيا و شرق أوسطيا و عالميا ... و الشعب فشل في أنه يكون عنده إرادة قومية !!.

نجاح مصر يعتمد على معادلة نجاح القوى الشاملة للدولة التي = (الكتلة الحيوية للدولة + القدرة الإقتصادية + القدرة العسكرية + النفوذ السياسي) X (الهدف الاستراتيجي + الإرادة القومية + القدرة الدبلوماسية).

وبالتالي النتيجة لن تكون صفرية بأي حال من الأحوال (النتيجة الصفرية = سقوط مصر)، ولماذا لن تكون صفرية؟، لأن مصر نهضت بالفعل واصبحت رقمًا عالميًا كقدرات اقتصادية وعسكرية ونفوذ سياسي وكمجموعة أهداف استراتيجية وكقدرة دبلوماسية.. بينما الإخفاق يأتي في كلا من الكتلة الحيوية للدولة والإرادة القومية وهو ما يجب خلال الثمانية أشهر القادمة العمل عليه رضائيا أو إجباريا بقوة القانون...

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة