رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محلية النواب تطالب الحكومة بدراسة زيادة بدل الجذب بالوادي الجديد

الخميس 11-01 - 02:36 م
المهندس أحمد السجينى، المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
ناقشت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائبة ابتسام أبو رحاب، بشأن زيادة بدل الجذب للعاملين بالوادى الجديد ليصل إلى 150%، أسوة بمحافظة مطروح، "بدل يتم صرفه للموظفين مقابل عملهم في المحافظ نظرا لبعد مكانها".

جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم الخميس، بحضور المحافظ اللواء محمد الزملوط، حيث أكدت النائبة ابتسام أبو رحاب، أن ظروف محافظة الوادى الجديد تتطلب مساندتها والنهوض أوضاعها، مشيرة إلى أن المصلحة العامة تتطلب زيادة بدل الجذب للمحافظ خاصة أن الأمر تم تطبيقه في المحافظات الحدودية.

من جانبه أكد محافظ الوادى الجديد، اللواء محمد الزملوط، أن المحافظ تتضامن مع هذا الطلب ونرجو من الحكومة إقراره في أقرب وقت مثلما تم مع المحافظات الحدودية أخرى، مؤكدا على أنه تواصل مع الجهات والأجهزة المختصة من أجل أن يتم التطبيق حرصا على مصالح المواطنين في الوادى الجديد.

وأكد الزملوط على أنه بالتوازي مع هذه المساعى نقوم نحن في المحافظة بحل العديد من الإشكاليات في قطاع التعليم وغيرها من القطاعات التي تخدم المواطن في الوادى الجديد.

من جانبه أوضح ممثل وزارة المالية عبد الحكيم إبراهيم، أن هذا المطلب له كل الاعتبار ولكنه يطلب منا من مختلف المحافظات على رأسها أسوان وبالتالى في حالة الموافقة على مطلب لأى من المحافظات سيمثل ضغطا كبيرا على الموازنة العام للدول المصرية.

وعقب على حديثه النائب أحمد السجينى بأن هذا الأمر يجب أن يدرس بدقة وتكون هناك أولويات في التنفيذ والتطبيق، في الوقت الذي اتفق معه النائب تامر عبد القادر مجلس النواب مؤكدا على أنه لا يجوز أن تكون هناك مقارنة بأسوان بالوادى الجديد خاصة أن الوضع سيئ في الوادى ولا بد من تحسين.

وفى النهاية طالب رئيس اللجنة ممثل وزارة المالية بموافقة اللجنة بدراسة شاملة عن الطلبات المقدمة من المحافظات بشأن بدل الجذب والأولويات في كل محافظة خلال 30 يوما.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال