ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عايز تخس نام| حيلة غريبة لفقدان الوزن

الخميس 11-01 - 10:13 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
كشفت دراسة جديدة، أجريت في كلية كينجز كوليدج، لندن، أن النوم لفترة أطول ليلًا، يساعد على فقدان الوزن، والحد من تناول الأطعمة السكرية، وذلك وفقًا لما نشرتها موقع "روسيا اليوم".

وخضع 21 مشاركًا في هذه الدراسة، إذ ارتدوا أجهزة استشعار الحركة، لتقييم المدة التي ينامون فيها بدقة. وأظهرت النتائج أن 86% ممن تلقوا مشورة بشأن أنماط النوم تمكنوا من زيادة الوقت في السرير بمعدل 55 دقيقة، في حين زاد متوسط مدة نومهم بمعدل 21 دقيقة.

ووجد الباحثون صلة بين مدة النوم والخيارات الغذائية، إذ أنه بعد شهر من النوم بشكل أفضل، خفض المشاركون تناول السكر بمعدل 9.6 جرام في اليوم، أي حوالي ثلث المعدل اليومي الموصي به.

وتوصل الباحثون في نهاية الدراسة أن هناك تأثير قوي على زيادة ساعات النوم الليلة وتناول المغذيات، ووجدوا أنها أدت إلى انخفاض تناول السكريات.

وكانت قد نُشرت دراسات سابقة أظهرت أن الحرمان من النوم أو اضطراباته، يمكن أن يتسبب في تناول نحو 385 سعرة حرارية إضافية في اليوم، وربما الحرمان من النوم يجعل خلايا الدماغ تتفاعل بقوة أكبر مع الطعام غير الصحي.

وقالت الدكتورة هيا الخطيب، المؤلفة الرئيسة للدراسة: "تشير نتائجنا أيضا إلى أن زيادة الوقت في السرير لمدة ساعة أو أكثر ربما تؤدي إلى خيارات غذائية أفضل"، وأضافت "هذا يزيد من تعزيز العلاقة بين النوم القصير والوجبات الغذائية غير الصحية، التي سبقت ملاحظتها في الدراسات السابقة".

وتابعت "هيا": "نأمل في التحقيق في هذه النتيجة أكثر مع الدراسات على المدى الطويل بشأن تناول المغذيات والالتزام المستمر لسلوك تمديد النوم، وخاصة في السكان المعرضين لخطر السمنة أو أمراض القلب والأوعية الدموية."

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة