ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ننشر أبرز ما طالب به نواب "البرلمان" اليوم

الأربعاء 10-01 - 10:26 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
خرجت الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء عن قرارات عدة أهمها الموافقة على قانون هيئة التنمية الصناعية.

استيراد تابلت الطلاب من الصين غير مقبول
تقدم النائب أحمد بدوى عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بشأن اعتزام وزارة التربية التعليم على توزيع مليون تابلت لطلاب الصف الأول الثانوى والمدرسين ومديرى المدارس.

وقال بدوى في طلب الإحاطة: إن تلك الخطوة أمر محمود، لكن استيراد هذه الأجهزة من الصين أمر غير مقبول في وقت يحرص فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة على تشجيع المنتج المصرى.

وتساءل عضو مجلس النواب: لماذا لايتم هذا المشروع التكنولوجى بالتنسيق مع وزارة الاتصالات للتعاقد مع شركات مصرية لدعمها، لاسيما وأن المنتج المصرى من أجهزة التابلت لايقل تكنولوجيا عن الصينى.

وطالب بدوى بضرورة دخول الشركات الوطنيه في هذا المشروع.

رفض التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي
رفضت لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، أي شكل من أشكال التدخل الأجنبي في الشأن الليبي.

وأشارت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، إلى مواصلة السعي المصري والعربي الدءوب بهدف إعادة إحياء العملية السياسية التي لا بديل عنها في ليبيا، وتنسيق المواقف بشكل يفضي إلى محاولة إيجاد تسوية توافقية وشاملة للأزمة وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء المتصارعين، وتجنب أي تصعيد عسكري واستكمال الإجراءات المطلوبة لاستكمال استحقاقات اتفاق الصخيرات.

وأكدت اللجنة أنه لا يمكن أن تخضع المؤسسة العسكرية إلا لقيادة منتخبة، إذ يجب أن تنتهي هذه الأزمة المختلقة، من خلال إجراء انتخابات نزيهة خاصة وأن هناك عصابات تساوم على مستقبل ليبيا في حربها ضد الإرهاب.

وطالبت بإعطاء الشعب الليبي الحرية الكاملة ليقول كلمته عبر صناديق الاقتراع، من خلال انتخابات حرة ونزيهة وآمنة، فإذا أراد الشعب السير نحو الانتخابات فله كل الحرية، مع تأييد القيادة العامة لذلك بالإضافة لنبذ العنف وإعلاء المصالحة الوطنية الشاملة.

وشددت على ضرورة حث أعضاء هيئة صياغة الدستور على مناقشة المرحلة الانتقالية، ومخاطر استمرارها، وأثرها في المستقبل، وسبل الوصول إلى الاستفتاء على مشروع الدستور، لإنهاء المرحلة الانتقالية، ومناقشة بعض مواد الدستور المهمة وتوضيحها بجانب المشاركة في التسجيل للانتخابات ودعم استقرار وأمان الشعب الليبي.

وأشادت اللجنة خلال اجتماعها باللقاء الذي تم بين "حفتر" و"السراج" باعتباره خطوة مهمة على طريق إحراز تقدم في العملية السياسية بليبيا، فالاتفاق السياسي الليبي رغم تأخير تنفيذه يمثل أفضل إطار للتوصل إلى مخرج من المأزق الحالي.

وأكدت سعي مصر الدائم لدعم الوفاق بين مختلف مكونات الشعب الليبي واحترام إرادته، وإيجاد حل ليبي خالص يرسخ دعائم المؤسسات الوطنية الليبية، ومن دون أي تدخل خارجي لضمان أمن واستقرار ليبيا والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.

فيه مخالفات على النيل متقدرش تشيلها
فتح محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، النار على وزير الري، بسبب هدم النادي النهري لنادي الزمالك.

وأكد النائب في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان في حضور الوزير، أن هناك العديد من الأماكن المخالفة لا يستطيع الوزير هدمها أو اتخاذ موقف بشأنها.

وقال: "كنتي فين يا وزارة الري لما النادي اتبنى وفي الآخر يتهدم بشكل يؤكد أن هناك إهدارا للمال العام".

وتابع: "الزمالك ناد وطني مينفعش يحصل فيه كده، ولو حكمت ضميرك في بعض الأماكن التانية اللي بتتعدى على النيل، هتتكسر لكن أحب أقولك إنك ما تقدرش".

على جانب آخر طالب محمد الحسيني، وزير الري بالكشف عن كمية المياه التي يتم من خلالها ري 40 ملعب جولف في مصر.

وأشار النائب في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، بحضور وزير الري، إلى أن ملاعب الجولف «شغالة 24 ساعة».

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads