رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الليلة.. برنامج هو دة يقدم إكتشاف جديد بكنيسة منيا القمح تتعامد بداخلها الشمس مرتان في العام الواحد

الأربعاء 10-01 - 03:35 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
أمنية بدر
في ظاهرة كونية فريدة من نوعها يتم تعامد الشمس داخل كنيسة منيا القمح بقرية الدير محافظة الشرقية وفي أستغال للعمارة الفرعونية طارق يطالب وزارة الآثار والسياحة ضمها داخل مسار العائلة المقدسة وخصوصا انها تبعد عن آثار تل بسطة حوالي ٨كم
يقدم طارق تلك الظاهرة بشكل منفرد حيث يقدمها للعالم كأول كنيسة تضم الحدث الهندسي الفلكي العجيب ويتم تصوير داخل الكنيسة مع المسؤولين بصحبة المهندس مجدي وفريق العمل الذي تطوع في ترميم هذة الكنيسة التي تم بنائها في فترة القرن الرابع الميلادي .

كما يلتقي طارق بأضخم فتاة من محافظة الإسكندرية حيث تزن هند أكثر من ٢٢٠ كجم وتبلغ من العمر ٢٢ عاما وتعاني من مرض السمنة المفرطة وتذهب كاميرا البرنامج معها إلى مستشفى الرحمة لتوقيع الكشف الطبي عليها وتقديم كافة الرعاية الصحية لها.

ثم يقدم بعض الغارمين الذين تم الإفراج عنهم وعددهم يتجاوز العشرين حالة ثم يقدم بعض حالات الإدمان التي تعافت تماما وذلك من خلال كاميرا البرنامج بالإضافة إلى تقديم بعض حالات الإدمان الراغبين في العلاج.

ويقدم طارق في الفقرة الأخيرة من العاصمة الفرنسية باريس ولقاء خاص مع الدكتور أحمد الطبيب الذي يعالج مرضى السرطان وأبهر الجميع في كلية الطب جامعة السوربون باريس كما يقدم طارق بعض اللقاءات أمام متحف اللوفر باريس ويقول هو دة الذي نحتاجه.

بالإضافة إلى فقرة وش الخير الذي يحقق فيها العديد من الأمنيات وتحقيق الأحلام وجوائز كتير قيمة من خلال البرنامج وفي هذه الحلقة يقوم علام بتسليم كرسي كهرباء ودراجة بخارية مجهزة بالإضافة إلى حالات زرع قرنية وزرع قوقعة ..
للتواصل الرجاء ارسال رساله على صفحة البرنامج tarek Allam TV لعلاج الحالات الصعبة التي تعالج أسبوعيا من خلال البرنامج.

كما يقدم طارق علام مع محافظ الدقهلية الدكتور شعراوي للاعلان عن يوم الخير الذي يقام في المحافظة خلال الأسابيع القادمة يضم مجموعة من أعمال الخير تبدأ بخمسين عريس وعروسة وعدد من المشروعات الصغيرة لمتحدي الإعاقة وتكريم بعض فرسان الخير من أبناء المحافظة حيث يتم تحديد موعد الاحتفال خلال هذا الشهر بالتنسيق مع السيد محافظ الدقهلية.

يعرض البرنامج على شاشة قناة المحور في الحادية عشر مساء اليوم الاربعاء من كل أسبوع ويعاد في اليوم التالي الساعة ١٢ ظهرا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال