ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الصحة": إطلاق قوافل طبية مجانية في 14 محافظة

الخميس 28-12 - 02:30 م
 وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية خلال الأسبوع الحالي في الفترة من 22 إلى 31 ديسمبر الجاري، في 14 محافظة من محافظات الجمهورية.. تأتى هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرًا والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التي يتم تنفيذ القوافل بها هي جنوب سيناء، والجيزة، والقليوبية، وكفر الشيخ، والبحيرة، وبورسعيد، والدقهلية، والقاهرة، والمنيا، وقنا، والإسماعيلية، ومطروح، وبنى سويف، والوادى الجديد، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين.

وأضافت أنه تم تنفيذ قافلتين طبيتين 22 و23 ديسمبر في منطقتي وادى تال ووادى غرندل مركز أبوزنيمة محافظة جنوب سيناء، والمناجم مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة، لافتة إلى أنه تم تنفيذ قافلتين طبيتين أخريين بمنطقتي عزبة عثمان مركز شبرا الخيمة محافظة القليوبية، وكوم الطويل مركز بيلا محافظة كفر الشيخ، وذلك خلال يومي 23 و24 من الشهر نفسه، كما تم تنفيذ قافلة طبية أخرى في يومي 24 و25 من الشهر الحالي في منطقة السلام مركز أبو المطامير محافظة البحيرة.

وأشارت "الصادق" إلى أنه تم تنفيذ 4 قوافل طبية أخرى في يومي 25 و26 ديسمبر الجاري في مناطق سهل الطينة مركز شرق بورسعيد محافظة بورسعيد، والمالحة مركز المنصورة محافظة الدقهلية، وكفر العلو مركز حلوان محافظة القاهرة، والنصر6 مركز العدوة محافظة المنيا.

كما تم تنفيذ قافلتين أخريين في يومي 26 و27 من الشهر الجاري بمنطقتي بهرمس مركز منشأة القناطر محافظة الجيزة، والكراتية مركز قوص محافظة قنا.

وتابعت أنه تم إطلاق 5 قوافل طبية أخرى في مناطق الفردان محافظة الإسماعيلية، والرابية وأبوزريبة مركز برانى محافظة مطروح، ومهدى الأخرم مركز الفشن محافظة بني سويف، والأربعين 1 ، 2 مركز باريس محافظة الوادى الجديد، وكفر دميرة مركز طلخا محافظة الدقهلية ليستمر عملهم خلال أمس واليوم، كما سيتم إطلاق قافلة طبية أخرى غدًا في منطقة وادى الطرفة مركز كاترين محافظة جنوب سيناء، وأخيرًا سيتم إطلاق قافلة إلى منطقة العصافرة مركز المطرية محافظة الدقهلية في يومي 30 و31 من الشهر نفسه.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثل في الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحى عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذه القوافل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟