ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قادة الفكر والثقافة والأدب يشهدون احتفالية تخريج طلاب جامعة سيناء.. حسن راتب: أنتم الصدقة الجارية وعلم ينتفع به.. ووزير التعليم العالى يكرم الأوائل

الأربعاء 20-12 - 12:49 م
جانب من احتفالية جانب من احتفالية تخريج طلاب جامعة سيناء
امنية بدر
تعرض قناة المحور فى العاشرة مساء اليوم الاربعاء الاحتفالية الخاصة التى أقيمت مساء أمس بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلاب جامعة سيناء لعام 2017، بأحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، والإعلامى محمد فودة، وعدد كبير من الشخصيات العامة أبرزها العميد محمد سمير المتحدث العسكرى السابق، والفنان محمد صبحى، وعمرو سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى السابق، والخبير السياحى عادل حسنى، وأيضًا مجموعة كبيرة من اساتذة الجامعة والطلاب الخريجين وأولياء أمورهم، وقدمت الحفل الاعلامية دينا يحيى.

ممثلو طلاب جامعة سيناء ونائب رئيس القبائل العربية يشيدون بجهود حسن راتب
وفى البداية تألقت المذيعة دينا يحيى فى تقديم الحفل الذى بدأ بفيلم قصير عن مشروعات وإنجازات الدكتور حسن راتب وشركاه سما وجامعة سيناء واستثماراتها وعدد الطلاب بها والمنح التى توفرها الطلاب، وأيضًا قناة المحور، ودورها التنويرى والتثقيفى، وذلك بحضور الدكتور حسن راتب والإعلامى محمد فودة والنجم محمد صبحى وعدد من أساتذة الجامعة.

وبعدها صعد علاء الليثى المعيد بكلية إعلام جامعة سيناء، وأية يحيى رسلان من كلية نظم المعلومات ليرويان كفاح الطلاب فى جامعات سيناء والأجواء الأسرية التى تتواجد داخل الجامعة، وأيضًا توجها بالشكر للدكتور حسن راتب على مجهوداته وتقديم المساعدات لكل المصريين لا سيما أهالى سيناء وتحديدًا غير القادرين منهم.

الشيخ إبراهيم رفيع نائب رئيس مجلس القبائل العربية قال أن هؤلاء الطلاب يحصدون ما تعبوا فيه، متابعًا: "جامعة سيناء عملاقة وأيضًا هى تمثل سيناء الحضارة، واختيار اسم سيناء كان اسمًا موفقًا ولهذا ولدت عملاقة وما زالت، فالجامعة لها فائدة كبرى بالنسبة العالى سيناء وتحديدًا فى كليات الطب والصيدلة، وكثير من طلابها من أهل سيناء وتحديدًا 25%.

حسن راتب: أنتم الصدقة الجارية والعلم الذى ينتفع به
قال الدكتور حسن راتب، أن للعلماء منزلة عظيمة عند الله، ولذلك أردت أن أجلس مع أبنائى وأساتذتى لأؤكد أن الناجح يأتى بالعمل الجماعى، وهى الثقافة التى ترسخت فى جامعة سيناء منذ يومها الأول، موجهًا رسالة لخريجى جامعة سيناء قائلا: أنتم الصدقة الجارية والولد الصالح والعلم الذى ينتفع به.

وأضاف خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب جامعة سيناء لعام 2017 الطلاب حققوا إنجازات كبرى تدل على أن الجامعة تدار بحكمة، قائلاً أن أساتذة اصحاب مدارس فكرية يعطون الطلاب الكثير من علمهم.

وتابع: "جئت الطلاب اليوم لتحفيزهم أن فرصة أبنائنا فى جامعة سيناء عظيمة ولابد أن نفكر ونتطلع للأفضل، ولكن لابد أن نغرف العلاقة بين الطموح والإمكانيات، فاذا أردت زيادة الطموح لابد أن تزيد كفاءتك، فإما اعلم تمامًا الظروف التى تعيش فيها هذه الجامعة، وأعرف كل المشاكل التى يتعرض لها الطلاب والأساتذة ورغم ذلك اعلم النبوغ والتفوق الذى وجدته فى هذه الجامعة.

وأشار إلى أن رسالتى الثانية للطلاب مصر مصانة رغم كل التحديات، بنص القرآن فمكة على قدرها ذكرت مرتين والمدينة ذكرت أيضًا مرتين ولكن مصر ذكرت 5 مرات، ولذلك نريد أن نلتف على قلب رجل واحد، فنحن نواجه تحديات عظيمة فى الماء، فانظروا ماذا يحدث فى إثيوبيا، فإسرائيل تضع أصابعها فى النيل، ومع كل هذه التحديات علينا أن نقف وراء زعيمنا ووراء قيادتنا السياسية.

محمد صبحى: تخرجتم من الصحراء ليكون لديكم قوة الصخور
بدأ الفنان الكبير محمد صبحى، كلمته فى حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب جامعة سيناء لعام 2017 بجملة «أبنائى أعزائى فلذات أكبادى»، وهى الجملة الشهيرة التى اشتهر بها صبحى فى مسلسل يوميات ونيس الأمر الذى تفاعل معه بشدة الطلاب وملأوا القاعة بالتصفيق.

وقال صبحى، إن هذا يوم عظيم أن أرى شبابا وفتيات لم يتخرجوا من المدن ولكنهم تخرجوا من الصحراء، ليكون لديهم قوة الصخور.

وأضاف: "أقول للدكتور حسن راتب أنت أدهشتنى حينما ذهبت معك إلى هناك وسألت نفسى، هل استطيع أن آتى إلى سيناء وافتتح مسرحا، ولكنى اكتشفت أننى لا استطيع، ولكن الدكتور حسن راتب استطاع فعل ذلك".

وتابع: "أدرك أن جميع الطلاب يفكرون حاليا فى متطلبات الحياة مثل العمل والزواج وغيرهما، ولكنى حينما تخرجت طلبت من الله أن أكون عظيمًا حتى لو كنت ماسح أحذية، واختتم صبحى حديثه أتمنى أن تكون هذه الأعداد هى السلاح ضد الإرهاب.

تكريم أوائل الطلاب وتوزيع شهادات التخرج
بدأ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى كلمته قائلاً: أهنئ كل الطلاب الخريجين وأهنئ أيضًا أولياء الأمور الذين أدرك جيدًا مدى تعبهم وكفاحهم مع أبنائهم، وبعدها شارك" عبد الغفار" حسن راتب فى تكريم أوائل الطلاب وتوزيع شهادات التخرج.

وتتضمن قائمة الكليات التى تحتفل بتخريج دفعاتها كلاً من طب الأسنان والصيدلة والهندسة والإعلام وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، ويبلغ عدد الخريجين لهذا العام 1038 خريجًا، وقد خرجت الجامعة منذ عام 2010، وحتى الآن أكثر من 5 آلاف فى التخصصات المختلفة، يعملون حاليًا فى سيناء وجميع المحافظات، وفى الدول العربية والولايات المتحدة وأوروبا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads