ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الصحة: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ 14 محافظة الأسبوع الحالي

الأربعاء 20-12 - 12:00 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
خالد الشربيني
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اطلاق عدداً من القوافل الطبية المجانية خلال الاسبوع الحالي في الفترة من 15 الى 22 ديسمبر الجاري، بـ 14 محافظة من محافظات الجمهورية .

تأتى هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التى يتم تنفيذ القوافل بها هي الجيزة، والبحر الاحمر، والاقصر، والقليوبية، والفيوم، وكفر الشيخ، والدقهلية، والسويس، واسوان، واسيوط، والاسكندرية، وبنى سويف، ودمياط، والغربية، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين.

وأضافت "الصادق" أنه تم تنفيذ قافلتين طبيتين يومي 15 و16 ديسمبر في منطقتي الخرمان مركز اطفيح محافظة الجيزة، والشلاتين محافظة البحر الأحمر، لافتة الى انه تم تنفيذ 4 قوافل طبية أخرى بمناطق الشغب مركز اسنا محافظة الاقصر، وعرب الرواشدة مركز طوخ محافظة القليوبية، والمقراني مركز يوسف الصديق محافظة الفيوم، وقرية 7 العنابر مركز الحامول محافظة كفر الشيخ، وذلك خلال يومي 16 و17 من الشهر نفسه، كما تم تنفيذ قافلة طبية أخرى في يومي 17 و18 من الشهر الحالي في منطقة الشيخ الشاذلي مركز مرسى علم محافظة البحر الاحمر.

وأشارت "الصادق" الى أنه تم تنفيذ قافلتين طبيتين أخرتين في يومي 18 و19 ديسمبر الجاري في منطقتي غزالة مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، وقرية محمد عبده بحي الجناين محافظة السويس.

كما تم اطلاق 3 قوافل أخرى في يومي 19 و20 من الشهر الجاري بمناطق الاختصاص مركز الصف محافظة الجيزة، وعمرو بن العاص مركز ادفو غرب محافظة اسوان، وعرب مطير مركز الفتح محافظة اسيوط.

وتابعت أنه سيتم اطلاق 3 قوافل طبية أخرى في مناطق خورشيد مركز النتزه محافظة الاسكندرية، وصفط الشرقية مركز الواسطى محافظة بني سويف، والوسطاني مركز كفر سعد محافظة دمياط ليستمر عملها يومي 20 و21 من شهر ديسمبر الحالي، كما سيتم اطلاق قافلة طبية أخري في يومي 21 و22 من الشهر نفسه في منطقة دقرن مركز كفر الذيات محافظة الغربية.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثمل فى الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والاطفال وأنف واذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان ،بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الاشعة و التحاليل الطبية ، بالاضافة الي تحويل الحالات التى تحتاج الى اجراء عمليات الى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحى عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذة القوافل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟