ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

جمارك الطرود البريدية تضبط كمية من مخدر الحشيش بمطار القاهرة

السبت 16-12 - 11:55 ص
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربيني
استمرارا لجهود مصلحة الجمارك في مكافحة التهريب تمكن رجال الجمارك من احباط محاولتين للتهريب، المحاولة الاولى بجمارك الطرود البريدية برئاسة عبدالمنعم عليوة حيث تم ضبط كمية من مخدر الحشيش الممنوع تعاطيه أوتداوله أو إستيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات وتعديلاته.

واوضح عبدالمنعم عليوة انه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج تم الاشتباه فى مشمول طرد ملابس شخصية وارد من أسبانيا وتشكيل لجنة من أشرف حبيب ومحمد فتحى وشريف أبوالعلا للكشف والمعاينة وتبين أنه ضمن مشمول الطرد جاكت قماش وبالتدقيق في البطانة الداخلية للجاكت تبين وجود 4 قطع يشتبه أن تكون لمخدر الحشيش بوزن 200 جرام.

وقرر مدير عام جمارك الطرود البريدية إتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركى وابلاغ النيابة كما تم القبض على صاحب الطرد.

اما المحاولة الثانية للتهريب التى تم احباطها بمطار القاهرة الدولى فتشمل كمية من الأدوية البشرية والمستلزمات الطبية الخاصة بالملاريا بالمخالفة لقانون الصيدلة وقانون الجمارك وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير.

والقصة تبدأ عند إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة من الخطوط السودانية إشتبه عبد الله عوض مأمور تفتيش الركاب في احد الركاب المصريين قادم من الهند عن طريق الخرطوم وبتفتيش الراكب تبين وجود 2390 شريحة إختبار للملاريا و١٩٧٥ أمبول AMI LAB ٥٠٠ملى و ٢٣٠ أمبول malaria anti –body و٦٤٠ شريط NINODIP و٣٣٥ شريط NIMODIPINE تستخدم في إختبارات وعلاج مرض الملاريا مخبأة داخل علب الشيكولاته بقاع سرى أسفل الكرتون وقرر الدكتور خالد الجمال مدير عام جمارك مبنى الركاب1 بمطار القاهرة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى وتحريز المضبوطات.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك و إبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟