ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مصلحة الجمارك: ضبط تلاعب في شاسيهات السيارات بجمارك الإسكندرية

الأحد 10-12 - 01:00 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
خالد الشربيني
تنفيذا لتعليمات عمرو الجارحي وزير المالية في اطار الخطة الموضوعة لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية وحماية امن وسلامة البلاد وسرعة اتخاذ اللازم في مواجهة التهريبات الجمركية وتحجيمها تمكن رجال إدارة التهرب الجمركي بالإسكندرية برئاسة د. عبد المنعم قبيصى مدير عام الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي من ضبط تلاعب شركتي استيراد وتصدير في شاسيهات السيارات المستوردة للتهرب من شرط العمر بالمخالفة لقوانين الاستيراد، وذلك بالتنسيق مع محمود مصطفى مدير عام جمرك السيارات بالإسكندرية وهيئة الرقابة الادارية .

وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية وهيئة الرقابة الإدارية التى قامت بتقديم معلومات تتعلق بهذه الضبطية تم الكشف عن قيام إحدى شركات الاستيراد بالتلاعب فى أرقام الشاسيهات لسيارات نقل ماركة مرسيدس المفرج عنها من مجمع السيارات بالإسكندرية بقصد التهرب من القيود الاستيرادية المحددة لشرط العمر .

وتم تشكيل لجنة من محمد مرسى وحسين النقيب وطارق فراويله ومحمد خليل رؤساء أقسام بمكافحة التهرب الجمركى وكلا من محمد سعد وحسام جلال مفتشى الإدارة لحصر البيانات الجمركية الخاصة بهذا الامر والتى أفرجت عنها الشركة من جمارك السيارات بالإسكندرية خلال أعوام 2014 و2015 و2016 وتم فحص المستندات ودراستها للتأكد من صحة البيانات الخاصة بالشاسيهات وسنوات الإنتاج الخاصة بها كما تم التواصل مع الشركة المختصة للكشف عن صحة المعلومات الخاصة بتلك الشاسيهات.

وأفادت الشركة بكشف موضح بمعلومات تفيد واقعة تهرب الشاسيهات وبلغت التعويضات المستحقة عن تلك الواقعة 36 مليون و 82 ألف و 230 جنيه مصري .

وعلى صعيد اخر تمكنت جمارك ارقين برئاسة احمد الصاوي مدير الجمرك من ضبط محاوله تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاوله مهنه الصيادلة وتم الكشف عن ذلك خلال إنهاء الاجراءات الجمركية علي ركاب الاتوبيسات القادمة من الخرطوم حيث اشتبه عاصم رأفت مأمور الجمرك في احدى سائقى الاتوبيسات.

وبعرض الأمر علي أحمد الصاوي قرر تشكيل لجنه مكونة من مدثر رفعت يونس ونصرالدين رضوان ومحمود احمد مأمور الجمرك لتفتيش الراكب وامتعته، وتبين وجود عدد 5700 كبسولة من صنف سيبروهيبتادين، وعدد 800 قرص من صنف كليمكس ديكسا ميثاثون قام الراكب بإخفائهم داخل بعض المنتجات السودانية وداخل خراطيش معسل بالنعناع المغلفة بورق السلوفان مثل تغليف المصنع للتمويه على رجال الجمارك.

وفى هذا الصدد قرر علي محمد طلبه مدير عام جمرك اسوان اتخاذ الاجراءات القانونية بتحرير محضر ضبط جمركي تحت اشراف محمود طه.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحه الجمارك والدكتور طارق العزب رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الاحمر والمنطقة الجنوبية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟