ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ننشر أبرز ما طالب به نواب "البرلمان" اليوم

الأربعاء 06-12 - 06:40 م
العربية نيوز
طالب نواب المجلس اليوم الأربعاء بالعديد من الطلبات أهمها ما طالبته لجنة "المحليات" من الحكومة بتطوير الحدائق في الإسكندرية.

تطوير الحدائق في الإسكندرية
ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، بحضور محافظ الإسكندرية، طلب إحاطة بشأن إهمال حدائق أنطونيودس بمساحة 31،5 فدان، وحديقة النزهة بمساحة 45،7 فدان، وحديقة الورد بمساحة 4،9 فدان، بمحافظة الإسكندرية، حيث يوجد إهمال شديد وتدهور في حالة الأشجار بالرغم من الأهمية العملية والبيئية لهذه الحدائق.
وأشار المسئولون عن إدارة هذه الحدائق، إلى أن المشكلة كلها تكمن في عدم وجود موارد مالية لأزمة لتطوير هذه الحدائق، كما أن أسعار التذاكر متدنية جدا، مطالبين برفع أجور العاملين.
وقال محمد سلطان، محافظ الإسكندرية: هذه الحدائق كانت تابعة للإسكندرية ثم انتقلت لوزارة الزراعة، وأنا صعبان علينا إن مثل هذه الحدائق التاريخية ومساحاتها الكبيرة تكون مهملة بهذا الشكل، وما المانع أن تدير شركات استثمارية هذه الحدائق وتطورها في ضوء القانون، والتمويل ممكن يتم بحثه، لكن إحنا بنقف أمام العوائق الإدارية.
وقررت لجنة الإدارة المحلية تأجيل البت في طلب الإحاطة لمدة 15 يوما، انتطارا لتقرير مفصل من الجهات المختصة تقدمه للجنة يرصد الواقع ويشخص المشكلة والحلول، وكلفت الحكومة بتقدم رؤية وجدول زمني عن تطوير هذه الحدائق خلال سنة.

التعدي على مواطن مصري في الكويت
تقدم حسني حافظ، عضو مجلس النواب عن دائرة سيدي جابر وباب شرق بالإسكندرية، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال لتوجيهه إلى وزيرى الخارجية والهجرة بشأن سرعة التحقيق في الاعتداء على الشاب السكندرى وحيد محمود المصرى بالكويت، والذي تم الاعتداء عليه بوحشية مفرطة.
وطالب "حافظ" السفير المصرى في الكويت بمتابعة التحقيقات أولا بأول وعدم التصالح بدفع الكويتى أي مبالغ مالية للمجنى عليه، موضحا أن كرامة المصري لا تقدر بكنوز الدنيا.
وأشار "حسنى" إلى أن الحادث فردى ولا يمكن أن يؤثر على علاقة الشعبين المصري والكويتي والممتدة لتاريخ طويل، مضيفا: أثق أن الشعب الكويتي يرفض الاعتداء الغاشم على الشاب المصرى، ويرفض أي اعتداءات على المصريين.

تكرار تعطل مترو الأنفاق
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير النقل بشأن تكرار تعطل خطوط مترو.
وأكد "فؤاد" أن تعطل المترو المتكرر ولمدد طويلة تسبب في حالة شلل تام بالقاهرة الكبرى نتيجة الخروج المفاجئ لملايين المواطنين لاستخدام وسائل النقل الأخرى وهو ما يسبب حالة تدافع رهيبة وتكدسا يترتب عليها إصابات جسدية في كثير من الأحيان ويسبب أيضا عجزا في قدرة وسائل النقل الأخرى لتلبية احتياجات تلك الأعداد، ما يؤكد وجود إهمال في أعمال الصيانة والمتابعة الدورية والقدرة على منع الأزمة قبل وقوعها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال

ads
ads
ads