رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

فوضى الفواتير الخاطئة تضرب شركات الكهرباء.. سحب 60 ألف فاتورة بعين شمس فقط والوزارة لتفادى الكارثة

السبت 18-11 - 01:50 م
العربية نيوز

طرأت على الساحة العامة، مشكلة قراءة العدادات بالخطأ، حيث اشتكى أهالي منطقة عين شمس، من ارتفاع فواتير كهرباء شهر نوفمبر، واجتمع النائب محمد الكومي مع المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء، لبحث المشكلة، ثم اجتمع مع المهندس ناجي عارف رئيس شركة كهرباء شمال القاهرة، الذي استجاب فورًا، وبدأ التحقيق في الموضوع، وقد تبين أن هناك خطأ في البرنامج المختص بحساب قيمة الفاتورة، وعليه صدرت قرارات بسحب المحصلين من شوارع عين شمس وعدم تحصيل الفواتير لحين تصحيح الخطأ وإلغاء الفواتير السابقة.

 

شكاوى فواتير الكهرباء

 

البداية، حينما طرأت مشكلة ارتفاع فواتير الكهرباء بمنطقة عين شمس، حيث أكد النائب محمد الكومي، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس، عقب اجتماعه مع المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء ورئيس شركة كهرباء شمال القاهرة، إثر مشكلة ارتفاع فواتير كهرباء شهر نوفمبر.

 

تحقيق "الكهرباء"

 

وأوضح "الكومي"، "أنه توجه إلى وزارة الكهرباء على إثر شكاوى المواطنين من ارتفاع فواتير كهرباء شهر نوفمبر، واجتمع مع المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء، لبحث المشكلة، ثم اجتمع مع المهندس ناجي عارف رئيس شركة كهرباء شمال القاهرة، الذي استجاب فورًا، وبدأ التحقيق في الموضوع، وقد تبين أن هناك خطأ في البرنامج المختص بحساب قيمة الفاتورة، وعليه صدرت قرارات بسحب المحصلين من شوارع عين شمس وعدم تحصيل الفواتير لحين تصحيح الخطأ وإلغاء الفواتير السابقة.

 

خطأ في قراءات الاستهلاك

 

ومن جهته، قال المهندس ناجي عارف رئيس مجلس إدارة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه أثناء أعمال المراجعة لإصدار شهر نوفمبر 2017 الخاص بإدارة عين شمس التابعة لقطاع الحلمية التي تشمل مناطق (عرب الجسر – النزهة الجديدة – مساكن عين شمس – زهراء عين شمس – أحمد عصمت)، تم اكتشاف عدم وجود دقة في كمية الاستهلاك لبعض الفواتير الخاصة بمشتركي هذه المناطق، نتيجة لخطأ بنظام الحاسب الآلي الخاص بقراءات المشتركين.

 

60 ألف فاتورة خاطئة

 

وعن عدد الفواتير الخاطئة، كشف "عارف"، إنه تم الانتهاء من فحص وإعادة جميع الفواتير والاصدارات بجميع قطاعات الشركة المختلفة، البالغ عدد المشتركين فيها 4.2 مليون مشترك، الذين تصدر لهم فواتير استهلاك شهرية، مشيرًا إلى أنه تم سحب 60 ألف فاتورة فور اكتشاف الخطأ من إجمالي الـ80 ألفًا التي تصدرها إدارة عين شمس، التابعة لقطاع الحلمية التجاري.

 

سحب الفواتير الخاطئة

 

وأضاف "عارف"، أنه تم على الفور سحب كافة الفواتير التي لم يتم تحصيلها لمعالجة هذا الخطأ، كما تم تصويب الخطأ لكافة الفواتير التي تم سدادها، مؤكدًا أنه سوف يتم احتساب قيمة الفرق لمن قام بالسداد على أنه رصيد للمشترك طرف الشركة سوف يتم خصمه من فاتورة الشهر القادم، مشيرًا إلى أنه تم إصلاح الخلل الذي أدى إلى هذا الخطأ.

 

التحقيق مع المسؤولين

 

وفيما يخص إجراءات الوزارة لمعاقبة المخطأ، أشار "عارف"، إلى أنه يجرى حاليًا التحقيق مع كافة المسئولين القائمين على العمل بهذه الادارة وسوف يتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة في حالة ثبوت أي تقصير من أي مسئول.

 

عرض الفواتير الصحيحة

 

وأعرب عن اعتذار شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لكافة المشتركين بهذه الادارة،خاصة الذين قاموا بالسداد وتتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ مستقبلا، موضحًا أنه سيتم عرض الفواتير الصحيحة على المشتركين ابتداء من اليوم السبت.

 

توجيهات وزير الكهرباء

 

ومن جانبه، شدد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على ضرورة متابعة دقة جميع الإصدارات الخاصة باستهلاكات المشتركين على مستوى شركات التوزيع ومحاسبة المقصرين والمسئولين عن أي خطأ.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال