ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

العصار يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربي" و"السويدي"

الخميس 16-11 - 01:40 م
جانب من توقيع  بروتوكول جانب من توقيع بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربي" و"السويدي
رجب رزق
شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة السويدي إليكتريك، وذلك بديوان عام الوزارة، للتعاون في مجال الشبكات الكهربائية وأنظمة المراقبة وأمن المعلومات وغيرها من المجالات.

قال "العصار" أنه بموجب هذا البروتوكول اتفق الطرفان على التعاون في تصنيع وتوريد وتركيب واختبار جميع أنواع الشبكات الكهربائية للمدن والمناطق الصناعية وجميع أنواع شبكات الاتصالات وأنظمة الكاميرات والمراقبة وأنظمة التحكم والإنذار ومكافحة الحريق وأنظمة أمن المعلومات والشبكات، إلى جانب مشاريع إنارة الشوارع وإنتاج الكابلات الأرضية وكابلات الألياف الضوئية، والخطوط الهوائية من جهد 11 ك. ف حتى 500 ك. ف ومحطات المحولات من جهد 66 ك. ف حتى 500 ك. ف، والتعاون المشترك في مجال تكنولوجيا نظم المعلومات والاتصالات وبناء تطبيقات وأنظمة الشبكة الذكية.

وتابع "العصار" أنه تم الاتفاق على دراسة التصنيع المحلي المشترك لجميع أنواع العدادات (الكهرباء - الغاز - المياه) وتقديم خدمات التجميع النهائي والإختبار والمعايرة وفقاً للمقاييس القانونية للعدادت، وكذلك سبل استغلال إمكانيات الشركات التابعة للإنتاج الحربي في تصنيع الدوائر المطبوعة وأعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية، والتعاون في مجال إنشاء محطات معالجة مياه الصرف الصحي وتحلية المياه. وأكد على أن "الإنتاج الحربي" يرحب بهذا التعاون لأن الهدف هو تحقيق التكامل بين الجهات المختلفة للدولة والقطاع الخاص من أجل النهوض بالصناعة الوطنية.

ومن جانبه، قال المهندس/ أحمد السويدي - رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك - أنه سعيد بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظراً لما تتمتع به الوزارة والجهات التابعة لها من سمعة طيبة ودقة وسرعة في أداء الأعمال الموكلة إليها، موضحاً أنه بموجب البروتوكول سيتم تنظيم التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية في كافة المجالات، وقال أن "السويدي إليكتريك" هي شركة متخصصة في إنشاء وإدارة وصيانة شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية حتى جهد 500 كيلو فولت، وجميع أنواع المقاولات الكهربائية، وتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل شبكات الاتصالات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟