ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نجوم سبقوا شيرين ووقعوا تحت طاولة العقاب.. أبرزهم "كارول سماحة" بسبب رقصتها الساخنة.. و"حمزة نمرة" لانتمائه لجماعة الاخوان

الأربعاء 15-11 - 01:48 م
شيرين عبد الوهاب شيرين عبد الوهاب وكارول سماحة وحمزة نمرة
آية الشناوي
لم يكن قرار وقف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الغناء الذي أثار الجدل ما بين مؤيد ومعارض خلال الساعات الماضية الاول من نوعه، فمنذ سنوات يخطئ الفنانين والفنانات وتصدر منهم هفوات ليست مقصودة ولكنها تضعهم في مأزق مع الرأي العام، وتتخذ نقابة المهن الموسيقية قراراتها المناسبة سواء ان كانت ايقاف للفنان او شطب اسمه من النقابة.

ويبرز "العربية نيوز " أهم الفنانين الذي تم ايقافهم عن الغناء من قبل خلال التقرير التالي:

كارول سماحة
في عام 2005 أصدرت النقابة برئاسة الموسيقار منير الوسيمي قرارًا بمنع الفنانة كارول سماحة من الغناء في مصر، وذلك بسبب اتهامها بـ"تقديم وصلة رقص ساخنة" في منتجع مارينا السياحي.

عمرو مصطفى
وفي عام ٢٠٠٨، أصدرت نقابة المهن الموسيقية ، قرارا بوقف المطرب عمرو مصطفى عن الغناء والتلحين، وذلك بعدما تقدمت إحدى شركات الإنتاج بشكوى ضده تتهمه فيها بالإخلال بشروط التعاقد معهم، بالإضافة إلى أن عضويته في النقابة تقتصر على التلحين فقط، وهو ما يعني أنه لم يدرج في قائمة المطربين المتواجدة في النقابة.

سما المصري
وفي ابريل 2014 سما المصري تم منعها بقرار من النقابة برئاسة مصطفي كامل ، لأنها كما جاء بقرار النقابة "تقدم أعمال تتنافى مع الآداب العامة، وأشياء ضد قيم وعادات المجتمع المصري".

دينا الوديدي
والمطربة الشابة دينا الوديدي تعرضت هي الأخرى للموقف ذاته ، حيث قررت النقابة وقف إعطائها التصريح السنوي الخاص بغنائها في مصر، وكان ذلك ردا علي تعليق الوديدي الساخر على صفحتها الشخصية بموقع "فيسبوك" بعد قرار القضاء بسحب الضبطية القضائية من نقابة الموسيقيين، وهو ما اعتذرت عنه الوديدي بعد ذلك، وتم تسوية الأمر بالنقابة.

إليسا
وأثناء رئاسة الموسيقار حسن أبوالسعود للنقابة تم إيقاف الفنانة إليسا والمطرب جاد شويري عن الغناء بمصر، لأنهما لم يلتزما بسداد الرسوم المستحقة للنقابة بعد قيامهم بإحياء "فرح".

حمزة نمرة
كما تم وقف الفنان حمزة نمرة عندما اتهمته النقابة بانتمائه لجماعة الإخوان وتحريضه في أغانيه على التظاهر و قام بكتابة تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لكي يطمئن فيها جمهوره ومحبيه ويقول لهم إنه غير مهتم بالقرار، ولكن تراجع عن القرار الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين وقتها ، مؤكدًا عدم وجوده أثناء اتخاذ ذلك القرار.

شيرين عبد الوهاب
واخيرا وليست للمرة الاولي تم ايقاف الفنانة شيرين عبد الوهاب ردا علي مزاحها في حفلها الأخير بلبنان الذي اعتبرته النقابة اساءة لمصر ، وذلك عندما طلب الجمهور منها غناء "مشربتش من نيلها"، لتفاجئهم قائلة: "النيل فيه بلهاريسيا"، وهو ماعرضها لموجة من الغضب علي مواقع التواصل الاجتماعي .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads