ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في ذكرى ميلادها.. رحلة "مارلين مونرو" الشرق من النجومية للاعتزال

الأحد 12-11 - 02:29 م
هند رستم هند رستم
آية الشناوي
ولدت الفنانه المصرية الراحلة هند رستم في (12 نوفمبر 1931 )، ممثلة مصرية من اصول تركية شركسية قدمت عدد من الأعمال السينمائية العالقة في الاذهان الى الان ولقبت من قبل النقاد والجمهور بملكة الاغراء ومارلين مونرو الشرق.

نشأتها
ولدت الفنانة هند رستم في حي محرم بك بالإسكندرية لأب من عائلة متوسطة وام مصرية من طبقة ارستقراطية وكان والدها ضابط شرطة.

بدايتها الفنية
وكان أول ظهور لها علي شاشة السينما في دور كومبارس عام 1954، حيث ظهرت في مشهدين فقط وذلك في فيلم "الستات مبيعرفوش يكدبوا" للمخرج محمد عبد الجواد وقبل أن تصبح كومبارس ناطق كانت مجرد كومبارس صامت في فيلم "غزل البنات" مع الفنانة ليلي مراد.

شهرتها
واالصدفة لعبت دورا كبيرا معها ،واتجهت الي مكتب شركة الافلام المتحدة عام 1946 لتشارك بدور صغير مع الفنان يحيى شاهين في فيلم "أزهار وأشواك"، ثم قامت ببعض الأدوار الصغيرة ،حتى قابلت المخرج حسن رضا وتزوجا وانجبت ابنتها بسنت، وبدأت رحلة النجومية في السينما .

نجحت "هند رستم" في أن تتميز وأن تبدو النجمة التي تهافت عليها الجميع لتكون نموذج للفنانة الموهوبة في السينما المصرية وحصدت العديد من الجوائز عن افلامها خاصة "الجبان والحب" عام 1975 وصارت هند رستم أشهر وأهم نجمة إغراء في عالم السينما المصرية.

اعتزالها
وفي قرار مفاجئ للجميع بعد سلسلة من النجاحات التي حققتها قررت النجمة في أواخر السبعينات اعتزال العمل الفني وكان آخر أعمالها السينمائية فيلم "حياتي عذاب".

وفاتها
وفي عام 2011 توفيت في 8 أغسطس عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد إصابتها بأزمة قلبية حادة نقلت على إثرها لمستشفى البرج وهناك لفظت أنفاسها الأخيرة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال

ads
ads
ads