رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مناقشة أفكار "سيد قطب والقطبية" بمركز دال للدراسات.. غدا

الأحد 12-11 - 11:09 ص
العربية نيوز
يواصل مركز دال للأبحاث والإنتاج الإعلامي سلسلة المحاضرات حول «الفكر العربي» والتي يقدمها أحمد سعد زايد، ويستأنف المركز هذه السلسلة بندوة تحت عنوان «سيد قطب والقطبية»؛ وذلك في السابعة مساء غدا الإثنين 13 نوفمبر الجارى، بمقر المركز بـ 13 شارع عبد الحميد سعيد الدور الثاني متفرع من طلعت حرب بالقرب من فندق أوديون، وسط البلد.

ويتناول اللقاء فكر سيد قطب الذي يعد ثاني أهم منظري الإسلام السياسي في العالم العربي وتطور أفكاره تطورا عنيفا، وكانت تأثيراته بالغة على الشباب المنتمي لحركات الإسلام السياسي.

أحمد سعد زايد باحث متخصص في الفكر الديني، درس العلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، والشريعة بمعهد الدراسات العربية والإسلامية، كما درس الفلسفة الغربية وعلم تطور الأفكار في جامعة أوكسفورد وجامعة يال، شارك في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية، ومنها مؤتمرات الجالية الإسلامية بفرنسا، ومؤتمر الجالية الإسلامية في بريطانيا، والمؤتمر الصوفي الدولي، ومؤتمر حوار الأديان الإبراهيمية بألمانيا، ومؤتمر التسلح الخلقي بسويسرا.

وقدم أحمد سعد زايد، عدد من البحوث والدراسات عن جدلية العلاقة بين الدين والسياسة وبين الدين والفلسفة، اشتراك مع الدكتور عبد الوهاب المسيري في عمل بعض المباحث عن الحلولية بين التصوف والفلسفة، شارك كذلك في إنشاء موقع عن التراث العلمي في الحضارة الإسلامية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال