ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد إطاحة الملك سلمان لقيادات الجيش واعتقال رجال الأعمال.. "الإمارات والبحرين" نقف خلف السعودية في الحرب على الإرهاب والفساد

الأحد 05-11 - 10:41 م
الملك سلمان الملك سلمان
أصدر الملك سلمان العديد من الأوامر الملكية من بين هذه الأوامر إعفاء عادل فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط من منصبه وتعيين محمد التويجري بدلا منه، وإقالة الأمير متعب بن عبدالله من رئاسة الحرس الوطني وتعيين الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف بدلا منه، وإنهاء خدمة عبدالله السلطان قائد القوات البحرية وإحالته للتقاعد تزامنا مع محاولة استهداف المملكة بإطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه السعودية.

لنصرة الوطن
وفي أول تصريح للملك سلمان بن عبدالعزيز قال :"حرصنا على تتبع الفساد انطلاقًا من مسؤولياتنا تجاه الوطن والمواطن واستشعارا لخطورته وآثاره السيئة على الدولة"، وتابع :"ضعاف النفوس اعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها".

القبض على رجال أعمال
وفي مفاجأة من العيار الثقيل، تم إلقاء القبض على مالك مجموعة قنوات "إم بي سي" وليد الإبراهيم ورجل الأعمال السعودي الشهير صالح كامل ورجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال في تهم فساد واسعة.

ندعم السعودية
وبعث رئيس مجلس النواب برقية إلى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، أعرب فيها عن وقوف مجلس النواب في البحرين إلى جانب السعودية قيادةً وحكومةً وشعباً في المساعي المباركة التي تبذلها في القضاء على الإرهاب من خلال قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، والوقوف ضد كل من يهدد أمنها والمساس بالسلم والاستقرار فيها، والتضامن التام مع كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها.

عمل عدائي
ووصف الملا، ما تعرضت له المملكة العربية السعودية من حادثة إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة بالعمل العدائي والعشوائي من قبل الميليشيات الانقلابية الإرهابية.

تحالف الحق
كما أكد وزير دولة الإمارات العربية المتحدة، للشئون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أن بلاده تقف قلبًا وقالبًا مع المملكة العربية السعودية، وقال قرقاش :"نقف مع السعودية قلبًا وقالبًا، خطواتنا وتوجهنا واحد، نبذل الغالي والنفيس لحفظ منطقتنا، ونبقى السند والعضد لتحالف الحق الذي تقوده الرياض".

تفاصيل الواقعة
كان المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أعلن أمس السبت عن إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه السعودية، وقال المالكي إن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض، وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، واعترضته الدفاعات الجوية السعودية.

نقف مع السعودية
نقف مع السعودية قلبًا وقالبًا، خطوتنا وتوجهنا واحد، نبذل الغالي والنفيس لحفظ منطقتنا، ونبقى السند والعضد لتحالف الحق الذي تقوده الرياض.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads