ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

هل تٌعاد المباراة؟.. 3 أخطاء تحكيمية في موقعة الأهلي والوداد

الأحد 05-11 - 06:44 م
فريقي الاهلي والوداد فريقي الاهلي والوداد

وفقًا لأراء، المتخصص هناك عدة أخطاء تحكيمية في مباراة الأهلي والوداد في إياب نهائي أفريقيا.

قال مصطفى مراد فهمي سكرتير الاتحاد الإفريقي "كاف" سابقًا، إن النادي كان يستحق الفوز في مباراته مع الوداد المغربي بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف فهمي في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "الأهلي كان له ركلة جزاء صحيحة في مباراة الوداد بعرقلة وليد أزارو بشكل غريب، هو ليس التحام طبيعي كما قال البعض".

وتابع سكرتير الاتحاد الإفريقي "كاف" سابقًا: "أيضًا هدف الوداد هناك خطأ واضح لصالح وليد أزارو في منتصف الملعب، هدف الوداد غير صحيح، والأهلي كان من المفترض أن يخرج فائزًا بهدفين دون رد".

وختم: "قرارت الحكم تقديرية ونهائية، عملت مع عيسى حياتو ئيس الكاف السابق 22 عاما، كان هناك طفرة كبيرة في الكاف لكن لم ننجح في تطوير الحكام.. حكام الكاف كانت ولازالت نقطة غير مميزة في الكرة الإفريقية، الكرة في القارة السمراء تطورت كثيرا إلا التحكيم، هذا الأمر صعب للغاية".

كما انتقد سمير محمود عثمان الحكم الدولي أداء بكاري جاساما حكم مباراة الأهلي والوداد فى المملكة المغربية التى انتهت بإنتصـار الفريق المغربي بهدف دون رد بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وصرح عثمان فى مكالمة هاتفية لبرنامج مع شوبير المذاع على فضـائية صدى البلد: "أداء الحكم خلال المباراة تأثر بوجود الجمهور، بكاري جاساما قام بتكتيف لاعبي الأهلي وقام بتأمين المنافس منذ بداية اللقاء".

وأعلن: " أداء بكاري جاساما اليوم خلال مباراة الأهلي والوداد غير رأي فيه كحكم كبير، ومستواه فى المباراة كان متدني للغاية، الـ3 دقائق الوقت الضائع تم لعب 45 ثانية منهم فقط!!".

و أعلن المهندس محمود طاهر، رئيس الأهلي، أن النادى يعتزم التقدم بشكوى رسمية للكاف ضد الحكم بكارى جاساما الذى أدار نهائى دورى الأبطال الأفريقى فى كازابلانكا، بين الأهلي والوداد المغربى.

وقال «طاهر»، فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى، إن للأهلي أكثر من دافع لتقديم الشكوى؛ منها ما جرى فى المباراة النهائية، والأخطاء الجسيمة والواضحة والتى ارتكبها الحكم، سواء بقرارات خاطئة، أو تعمد عدم احتساب الوقت الضائع، بعدما امتلأ الملعب بدخان حجب الرؤية، فتوقفت المباراة بضع دقائق، ولم يضفها الحكم للوقت الضائع، إلى جانب عدم اكتراثه بهذا الدخان الذى ملأ أرجاء الملعب، وعدم الالتفات لشكوى لاعبى الأهلى من ذلك.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟