ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الدفاع اليوناني وقائد القوات البحرية المصرية يشهدان المرحلة الرئيسية للتدريب البحرى الجوى المصري اليوناني المشترك "ميدوزا - 5"

السبت 04-11 - 03:34 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
رجب رزق
نفذت عناصر من القوات المسلحة المصرية ونظيرتها اليونانية المرحلة الرئيسية للتدريب المصري اليوناني المشترك " ميدوزا - 5 " ، والذي استمر لعدة أيام بنطاق البحر المتوسط بالمياه الاقليمية اليونانية وشاركت فيه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين.

وقد تضمنت مراحل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة الرئيسية والفعاليات شملت تخطيط وادارة اعمال قتال جوية وبحرية مشتركة ، وتنفيذ عدة تشكيلات ابحار نهارا وليلا ، واجراءات البحث والانقاذ وتبادل البلاغات بين الوحدات والقطع البحرية ، واعمال الاعتراض البحري والدفاع ضد التهديدات غير النمطية اثناء الابحار ، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش ، كذلك تنفيذ معركة تصادمية بين الوحدات المشاركة من الجانبين ، واكتشاف وتعقب الغواصات ، وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية بالمدفعية لصد وتدمير الأهداف السطحية ، والتدريب علي اعمال تأمين الوحدات البحرية باستخدام اسلحة الدفاع الجوي واستقبال واقلاع الطائرات والهليكوبتر الهجومي من طراز اباتشي علي متن سطح حاملة المروحيات " انور السادات " .

كما اشتملت الفعاليات علي قيام عناصر القوات الجوية المشاركة من الجانبين علي التدريب علي أعمال الاستطلاع الجوي ، وتنفيذ طلعات جوية مشتركة للدفاع والهجوم عن وعلي الاهداف الحيوية والبحرية ، والتى اظهرت قدرة العناصر المشاركة من البلدين علي تنفيذ مهامها بدقة وكفاءة عالية .

ويعد التدريب المصري اليوناني " ميدوزا " احد ابرز الانشطة المنفذة في اطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة ، والذي تم تنفيذه للمره الثانيه خلال العام الحالي بعد اجراءه في مصر قبال سواحل الاسكندريه ، وذلك في ضوء علاقات التعاون العسكري مع دولة اليونان الصديقة .

من جانبه اشاد السيد بانوس كامينوس وزير الدفاع اليوناني بالاداء المهاري للقوات المنفذة للتدريب ، الامر الذي يعكس المستوي المتميز من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، مؤكدا حرص بلادة علي توسيع افاق الشراكة والتعاون العسكري مع مصر ، والعمل المشترك لدعم ركائز الامن والاستقرار ومواجهة التحديات التي تستهدف المنطقة .

من جانبه اشار الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية الي حرص العناصر المشاركة علي تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب الذي يهدف الي تبادل الخبرات والمهارات ، وصقل مهارات هيئات القيادة علي تخطيط وإدارة العمليات المشتركة بكفاءة عالية .

حضر المرحلة النهائية رئيس هيئة الأركان العامه اليونانيه وقائدا القوات البحرية والجوية اليونانية ورئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية وعدد من القادة من الجانبين .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟