ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حسن راتب يطالب بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الوطن في احتفالية وضع حجر الأساس لجامعة مصر الدولية

الخميس 26-10 - 05:13 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
أمنية بدر
فى اجواء احتفالية تم وضع حجر الأساس لجامعة مصر الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور مالكها رجل الاعمال الدكتور حسن راتب وعدد من الشخصيات العامة أبرزها وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية و المستشار أحمد الزند ومفتى الديار المصرية السابق على جمعة والفنانة نهال عنبر وعدد كبير من المهتمين بالشأن التعليمى فى مصر.

بدأت الاحتفالية بفيلم قصير عن مشروعات وإنجازات الدكتور حسن راتب وشركاه سما وجامعة سيناء ومشروعاته هناك وأيضا قناة المحور وبعدها قام أحد خريجى جامعة سيناء بتلاوة ايات من القرآن .

الاستشارى المهندس أحمد أمين عرض فى بداية كلمته ، الجامعة وشكلها المعمارى من خلال صور عامة غرضت على شاشة العرض، حيث عرضت خرائط لموقع العاصمة الادارية الجديدة وموقع الجامعة بها وكذلك عرض لمنشآت الجامعة المختلفة .

الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة العاصمة طلب فى بداية كلمته الوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الوطن، وقال راتب، اذا كان الإنسان قد شرفه الله بالخلافة في الارض فهو ايضا كلفه بالأعمال فيها وهو قرض عين على كل قادر وهو ليس فرض كفاية ومن حكمة الله ان كتب الإنسان يعمل على قدر طاقته وليس قدر حاجته وهذا هو التكافل الاجتماعى جوز من الشريعة والعقيدة ومن أحل هذا ذهبنا إلى أرض سيناء وقاموا المصانع والقرى والجامعة التي انا فلفسة تختلف عن كافة الجامعات الموجودة في مصر.

وأضاف راتب، شبابنا يعيش وسط التطرف والارهاب وفى وسط كل هذا نقيم نحن القيادات لترفغ لنا رواد المستقبل وأشكر الدكتور خالد عبد الغفار لحضوره وضع لبنة جديدة في التعليم في مصر فنحن نريد أن نعيد علاقة التلميذ والاستاذ وان نستعيد ثقافتنا التي وضعتنا في مقدمة الامم .

وتابع راتب ، الاقتصاد كل لا يتجزأ وحلقات متصله بالعاصمة الجديدة نقلة نوعية وستحسب لهذا الزعيم ماغعله في ظل ما نعانيه اقتصاديا، ورغم أن استخدام مشرط الجراح في حل هذه الازمات قد يفقد هذا الزعيم بعض من شعبيته ولكنه واصل علاج تلك الازمات الاقتصادية .

وقال راتب ، تأخذ من اوكرانيا الهندسة النووية وسنذهب قريبا إلى إنجلترا.

وأضاف راتب ، لابد ايضا ان ارحب باللواء أركان حرب كامل الوزير واحيه واحى كل جهد يبذله في بناء هذه العاصمة الجديدة حتى ولو بفرحة صغيرة بترك شيء لابنائنا .

وأعلن راتب ان الشيخ على جمعة انضم إلى مجلس امناء جامعة العاصمة، وكذلك ارحب بسفير أوكرانيا الذى بمساعدته .

سفير اوكرانيا بمصر قال فى كلمته التى حرص ان تكون باللغة العربية، اعبر عن جزيل الشكر عن إمكانية المشاركة لوضع حجر الأساس لجامعة العاصمة الدولية التي ستحتل بعد قليل مكانة كبيرة بين الزعماء، وتؤكد باسم اوكرانيا أننا ندعم هذا المشروع ونأخذ في عين الاعتبار مشاركة جامعات اوكرانيا غير هذا الصرح ، فنحن على ثقة بأن جهودنا المشتركة ستجعل العلاقة بين الشعبين المصرى الأوكرانية أكثر ترسخا وقوة .

الدكتور على جمعة قال فى كلمته ان هذه بداية صحيحة لبناء حضارة عالمية من خلال العقل والقلب المتفوقين وبالبحث العامة الذى يتمثل تمثيلا كبيرا في الجامعات وخصوصا أنها التجربة الثالثة في مجال الجامعات الدكتور حسن راتب .

وأضاف جمعة، العاصمة بعد ان اصبحت واقعا مازالت حلما فيها بنا نلتزم بالعلم وهيا بنعيد اللغة العربية لنعرف أن المعرفة واللغة وجهان لعملة واحدة فنحن نريد انطلاقه قوية اللغة العربية .

ومن المقرر أن تذيع المحور الاحتفالية كاملة عبر شاشتها

موضوعات متعلقة

رئيس جامعة سيناء: قانون دعم الاستثمار معطل للعمل بالصور.. وزير التعليم العالي يفتتح "فتيات الجامعات".. عروض فنية ورياضية باستاد المنيا.. العميد يتولى تسليم شعلة انطلاق الأسبوع للطالبة المثالية.. والحضور: الشباب أمل مصر
راتب عن "سيناء": وضع خريطة استثمار شاملة .. والرئيس السادات هو من شجعنى على الاستثمار بها.. ولولا الجامعة لكان الارهاب اضعاف ما نراه الان.. وأزمتها تكمن في الفرص الضائعة "عبد الغفار" يواصل جولته في جامعة بنها ويضع حجر الأساس لمبنى الامتحانات
راتب: العاصمة الادارية الجديدة حلم تحقق واتمنى ان يكون لى منزل فى العاصمة الجديدة حسن راتب بملتقى الهناجر الثقافى: اطالب بتدريس خطاب السادات فى الكنيست بجميع المراحل التعليمية بمصر
غداً.. حسن راتب ومحمود خلف ومحمد ثروت على شاشة المحور غداً.. قناة المحور وتغطية خاصة لوضع حجر الاساس لجامعة العاصمة الدولية
حسن راتب: جامعة العاصمة الدولية هى منارة للعلم والتنوير فى العاصمة الادارية الجديدة بالصور.. وزير التعليم العالى وكامل الوزير وحسن راتب وعلى جمعة واحمد الزند فى احتفالية وضع حجر الاساس لجامعة العاصمة الدولية

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟