ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الثقافة الفلسطينية" تطلق حملة توعوية حول الجلسات المكتبية

الثلاثاء 24-10 - 01:05 م
جانب من الحملة جانب من الحملة
أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية، صباح الثلاثاء، وبالتعاون مع الائتلاف الشبابي للعلاج الطبيعي، وجمعية شعاع للتنمية والتطوير، حملة توعوية صحية لموظفي المكاتب، حملت عنوان: "صحتك في جلستك"، بإشراف عدد من اختصاصيي العلاج الطبيعي.

وفي كلمة له، رحب أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة الثقافة بالمشاركين بالحملة، مؤكدًا على أهمية التوعية البدنية، لافتًا إلى ضرورة تنظيم مثل هذه الفعاليات لتوعية موظفي المكاتب على وجه الخصوص حول طريقة الجلسة الصحية خلف مكاتبهم.

وأوضح البرعاوي أن وزارته مستعدة لتنفيذ الأفكار الإبداعية الشبابية، مشيرًا إلى أن الحملة تعتبر رقمًا جديدًا في الإبداع على مستوى الوطن العربي.

ودعا إلى الاهتمام بالأفكار الإبداعية الشبابية، واحتضانها، والعمل على تطويرها، متطرقًا خلال كلمته للأحاديث النبوية التي تحث على احتضان الشباب، والاهتمام والعناية بالجسد والصحة البدنية.

بدورها، وجهت زبيدة أبو توهة مديرة جمعية شعاع شكرها لوزارة الثقافة لاحتضانها الحملة التوعوية، ولرعايتها الإعلامية والإدارية لها، لافتة إلى أن الحملة تأتي بجهود نخب مختصة بالعلاج الطبيعي، وعلى وجه الخصوص الائتلاف الشبابي للعلاج الطبيعي.

من جهة أخرى، أكد أحمد ياغي مؤسس الائتلاف ومسئول الحملة أن الحملة تعد الأضخم على مستوى قطاع غزة، منوهًا إلى أنها تستهدف جميع الموظفين المكتبيين في جميع الوزارات والهيئات الحكومية والشركات الخاصة، ومؤسسات المجتمع المدني كافة.

وأشار ياغي إلى أنه تم إعداد نشرة توعوية ضمن معايير علمية مختصة في مجال العلاج الطبيعي والتثقيف والتطوير والتدريب المتخصص، تشمل تمارين عملية لوضعيات الجلوس خلف المكاتب لتجنب الآلام والأمراض التي قد تنتج عن الجلوس المكتبي لساعات طويلة.

يشار إلى أن حملة "صحتك في جلستك" هي حملة توعوية تشمل عرض ندوات ولقاءات توعوية، وتقديم نصائح وإرشادات ضرورية وهامة لسلامة ووقاية الجسد.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة