ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في حوار لـ "عماد أديب": ترشح السيسي للرئاسة في 2014 كان ضد مصلحته الشخصية.. وتسليح الجيش بـ "الرافال" والقطع البحرية ضروري لحماية الوطن

الأربعاء 18-10 - 04:09 م
 الإعلامي عماد الدين الإعلامي عماد الدين أديب
قال الإعلامي عماد الدين أديب، إن نحو من 14 إلى 16 مليون قطعة سلاح دخلت إلى الحدود المصرية خلال السنوات الماضية، من ليبيا وغزة والسودان.

وأوضح "أديب" خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "كل يوم" على قناة "ON E" أمس الثلاثاء، أنه كان يُراد لمصر أن تحدث حالة من الفوضى تمتد إلى حرب أهلية ينقسم خلالها الجيش إلى طوائف، ويتم القضاء على مشروع الدولة الوطنية المركزية.

وأضاف "أديب" أن منطقة البحر الأحمر غير آمنة، وبالتالي احتجنا إلى استيراد قطع بحرية، فضلًا عن شراء "الرافال" التي تحارب في الاتجاهات الاستراتيجية البعيدة، وتُعد يدًا نتعامل بها على المستوى الإقليمي، ولهذا كان لزامًا على المؤسسة العسكرية أن تُحدث ترسانة أسلحتها، حتى يصبح لديها سلاحًا لردع أي محاولات للاقتراب من الوطن.


وقال الإعلامي عماد الدين أديب، إن "مصر تمر بحالة من الشجار والغضب وعدم الانصات لبعضنا البعض، وغياب حالة الحوار".

وأوضح "أديب"، أن الكثير لا يتوقفون أمام السؤال الرئيسي: هل هناك إنجاز أم لا؟، مضيفًا أن العبرة في أي شرعية بالعالم تكون بالإنجازات. وأضاف: "الكثير لديه وجهات نظر وهذا شئ صحي، لكن الشئ الخطر هو الوقوف ضد فكرة الدولة بالأساس، ومن حق الناس أن تختلف مع الحكومة، ولكن لا يجب أن يقف أحد مؤيدًا لسقوط الدولة التي حماها الجيش والرئيس عبد الفتاح السيسي و33 مليون مصري في 30 يونيو".

وتابع: "نحن في منعطف الإصلاح الاقتصادي، وجماعة الإخوان وتيارات ثورية ترى هذه الإصلاحات كارثة كبرى".

وقال عماد أديب، إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة طلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير 2014 وقت أن كان وزيرًا للدفاع أن يترشح لرئاسة الجمهورية ويتولى إدارة الدولة.

وأوضح "أديب" أن السيسي رد على المجلس الأعلى للقوات المسلحة بأن المعلومات التي لديه تؤكد أن "الوضع صعب"، لكنهم تمسكوا بترشيحه للرئاسة قائلين: "أنت أكثرنا شبابا وإقداما وتستطيع التصدي لإدارة الدولة".

وأضاف أن هذه هيّ المرة الثانية التي يأخذ الرئيس السيسي موقفا ضد مصلحته الشخصية واعتبر ترشحه للرئاسة "مهمة انتحارية".

كما أكد الإعلامي عماد الدين أديب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلق الشرعية لنفسه من خلال الإنجازات والمشروعات الكبرى التي افتتحها، لافتا إلى أنها دفعت المجتمع للشعور بحالة من الأمان وخلق فرص العمل.

وأضاف "أديب" خلال لقائه ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون إي" ، أن السيسي عمل في جميع المجالات بموارد شبه معدومة وفي وقت ضيق للغاية.

وقال " أديب": "منذ ان تولى السيسي الحكم البلد طرقعت 22 مليار دولار من أجل دعم الجنيه"، مؤكدا أن المشاريع العملاقة يعمل بها أكثر من 5 ونص مليون شاب مصري.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال

ads
ads
ads