رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مشيرة خطاب: التنافس بالجدارة والاستحقاق أقوى من أي سلاح آخر

الثلاثاء 10-10 - 12:20 م
 مشيرة خطاب مشيرة خطاب
وجهت السفيرة مشيرة خطاب، المرشحة المصرية لرئاسة اليونسكو، الشكر لمسانديها في الجولة الأولى من التصويت على منصب رئيس اليونسكو، مشيرة إلى أن التنافس بالجدارة والاستحقاق أقوى من أي سلاح آخر، إذا كان المراد للمنظمة أن تنهض للقيام بدورها في خدمة الشعوب لا السياسة، حيث قامت قطر بعمل تربيطات مع الكيان الإسرائيلي وعدد من الدول الأخرى للتصويت لها بمقابل مدفوع أو بتقديم مصالح ما للتصويت لمرشحها حمد الكواري.

وكتبت مشيرة خطاب تدوينة على "فيس بوك": (تعجز الكلمات عن التعبير عن شكري وامتناني لمساندتكم الغالية.. نتنافس بالاستحقاق والكفاءة وهي أقوى من أي سلاح آخر لو أردنا لهذه المنظمة أن تنهض كي تقوم بدورها في خدمة الشعوب وليس السياسة).

وردت النائبة مايسة عطوة: "يكفينا فخرًا أن الجولة الأولى أرقامك بشرف وعزة يابنت مصر يا عظيمة"، وعلقت دينا خطاب: "لسه فيه أمل إن شاء الله.. ربنا معاكي وبندعي لك".

وقالت شيرين خليل: "بالتوفيق إن شاء الله، سيكون نجاحك مكسبا لهذه المنظمة ومن تخدمه من شعوب"، وتابعت منال السيد: "يارب النصر لمصر".

يذكر أن السفيرة مشيرة خطاب حصلت على 11 صوتًا في الجولة الأولى من انتخابات منصب مدير عام اليونسكو، التي انتهت أمس الاثنين، وجاءت مشيرة خطاب في المركز الثالث، بينما حصلت الفرنسية أودريه أزولاى على 13 صوتًا، وحصل مرشح الدوحة حمد بن عبد العزيز الكوارى على 19 صوتًا، بينما حصل كيان تانج من الصين على 5 أصوات، واللبنانية فيرا خورى لاكويه على 6 أصوات، وفولاد بلبل أوجلو من أذربيجان صوتين، وفام سان شاو من فيتنام على صوتين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال