ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عبدالرحمن فوزي.. صاحب أول هدف لمصر بالمونديال وكاشف أكذوبة "عبد الغني"

الأحد 08-10 - 07:15 م
عبدالرحمن فوزي عبدالرحمن فوزي


ليس مجدي عبدالغني، هو صاحب أول هدف لمصر في كأس العالم، كما يقال طيلة السنوات الماضية في تاريخ كرة القدم المصرية.

شارك المنتخب الوطني لأول مرة في المونديال العالمي في نسخته الثانية عام 1934 في إيطاليا، تحت قيادة المدير الفني الأسكتلندي جيمس كلارك ماكراي، بعد أن خاض المنتخب التصفيات الأفروآسيوية ونجح في تصدر المجموعة التى ضمت كلًا من منتخب فلسطين ومنتخب تركيا الذي انسحب من التصفيات في وقت لاحق.
وخاض المنتخب مباراة واحدة في البطولة أمام المجر وخسرها بنتيجة 4- 2، وسجل هدفي مصر عبدالرحمن فوزي لاعب المصري البورسعيدي الذي انتقل بعد ذلك الى صفوف الزمالك، ليصبح هداف المنتخب المصري في بطولة كأس العالم.

وقال محمد عبدالرحمن، وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات، ونجل الكابتن عبدالرحمن فوزي صاحب هدفي مصر كأس 1934، إن مصر كسبت 4 أهداف أمام المجر 2 منهم كانت بقدم والده في الدقيقة 26 و42 من عمر المباراة، متابعا أن والده من مواليد بورسعيد 1911 وهو نفس العام لتأسيس نادي الزمالك مما دفعه وأخيه للاحتفال بمئوية النادي.


وأضاف في لقاء خاص على فضائية "اون لايف"، اليوم الأحد، أن قدمي والده كانتا قويتان ويمكنه إدخال الهدف من أي اتجاه، وكان يقول "احطلك فين الكورة ولو شاطر تلحقها"، لافتا إلى أن والده اختير من احسن 11 لاعب على مستوى العالم في كأس 1934.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال

ads
ads
ads