رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الثقافة: الإسماعيلية جزء من تاريخ نصر أكتوبر

الجمعة 06-10 - 01:37 م
وزير الثقافة وزير الثقافة
انطلقت احتفالات محافظة الإسماعيلية بالذكرى الـ 44 لنصر أكتوبر، صباح اليوم، بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

بدأت الاحتفالات بلقاء مع أئمة المساجد بقاعة المؤتمرات بالمحافظة.

وقال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، نحن نحتفل بانتصارات أكتوبر فى محافظة الإسماعيلية، تلك المحافظة التى هى جزء من التاريخ الحى، العظيم المشرف.

وأضاف النمنم، فى بيان صادر عن الوزارة، إن 6 أكتوبر 73، ليست بعيدة عن النهضة التى نعيشها الآن، فقبل بدأ الحرب كان كل الخبراء العسكريين يؤكدوا على أن خط بارليف لن ينهار إلا بقنبلة ذرية يقدر حجمها مرة ونصف حجم قنبلة هيروشيما، إلا أن المصريين استطاعوا القضاء عليه بالماء.

وتابع "النمنم" أن وزير الحربية أحمد إسماعيل على، قال للرئيس أنور السادات، إننا نملك أسلحة أقل، لكن لدينا الرغبة فى الثأر لكرامتنا"، مؤكدا بذلك أن الإنسان المصرى هو الأساس.

وقال وزير الثقافة، نحن اليوم فى معركة أخطر كثيرا من 73، فقد كان لدينا عدو واضح، نعلم قوته التدريبية والسلاح، لكننا الآن نواجه عدوا يسكن بيننا.

وأكد وزير الثقافة أن معركتنا أصعب وهى بناء الإنسان، ومحاربة خطر الإرهاب والتشدد وهى مسئولية وزارة الثقافة والأوقاف والتربية والتعليم والشباب، ونحن جميعا نعمل على مواجهتها.

واختتم وزير الثقافة كلامه، نحن نسير فى الطريق الصحيح، والعالم كله يتابع ما يحدث عندنا".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال