ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"تحيا مصر" تغزو غزة.. مصر تستعيد دورها.. صفحات الفلسطنيين: "لا تنكروا الجميل" لولا القاهرة ما أكتملت المصالحة

الإثنين 02-10 - 02:46 م
العربية نيوز

انتشرت لافتات تحمل صور الرئيس عبد الفتاح السيسي وشعارات "تحيا مصر"، في الميادين والشوارع الرئسية لمدينة غزة؛ احتفاءً وتقديرًا للدور المصري في تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطيينية.

 

وحملت لافتة ضخمة تحمل صورة الرئيس السيسي قرب دوار أنصار غرب مدينة غزة، عبارة "مصر لن تكل ولن تمل من العمل من أجل أن يكون الشعب الفلسطيني بأفضل حال"، وأسفل هذه العبارة كتب "تحيا مصر".

 

ووصلت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني، برئاسة رامي حمد الله، إلى قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين، بحضور مصري وأممي، بعدما أعلنت حركة حماس في وقت سابق حل لجنة إدارية شكلتها لإدارة القطاع؛ استجابة للجهود المصرية في إنجاز ملف المصالحة.

 

أكد رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية ،رامي الحمد الله، أن الدولة الفلسطينية لم يمكن أن تكون ولن تكون دون وحدة جغرافية وسياسية بين الضفة والقطاع وإغلاق الانقسام بكل تبعاته.

 

وأشاد رامي الحمد لله،خلال كلمته فور وصوله إلى قطاع غزة والمذاع على قناة اكسترا نيوز، ،بالجهود المصرية لإتمام المصالحة الفلسطينية ودورها الداعم للقضية الفلسطينية منوها أن الجميع مسئول وموحد في جهود إعمار قطاع غزة وتعزيز صمود المواطنين وإعمار مبادئ حقوق الإنسان وصون الحريات.

 

ووجه رئيس الحكومة الفلسطينية، التحية والتقدير لجميع الفصائل والقوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدن والشعب العراقي الذين دعموا الخطى الجادة لإنهاء الإنقسام والانطلاقً نحو الوحدة والوفاق والانسجام.

 

وقد أشــار رامي الحمد لله، الى أن حكومة الوفاق الوطني متواجدة اليوم في غزة وفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار ووفاء لبنات وأبناء غزة الذين تحملوا آلام سنين الانقسام قائلاً "تلك اللحظة التاريخية انحازت فيها جميع الفصائل إلى الوحدة الوطنية" .

 

واشادت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية بالدور المصري في القضية الفلسطينية وقالت صفحة غزة الآن "لولا تدخل مصر وكل فترة تستقبل وفد من حماس وفتح ومحمود عباس علشان تقرب وجهات النظر وهي الدولة الوحيدة اللى عرضت القضية الفلسطينية في مجلس الامن لولا كل ده مكنش حصل توافق وحكومة موحدة فى فلسطين ...لا تنكرو الجميل!"

 

وقالت صفحة فلسطين اليوم للذين تطاولوا في يوم من الايام علي مصر نسو أنه هي الام الحنونة للشعب الفلسطيني وتحيا مصر تحيا مصر والموت لمن يعادي مصر.

 

وقالت صفحة غزة اليوم "صباح المصالح الوطنية .. صباح الوحدة الوطنية .. صباح الانطلاقة نحو الحرية والكرامة والاستقلال .. نحو العدالة الاجتماعية لجميع افراد المجتمع دون أقصاء أو تهميش أو تجاهل .. نحو بناء وطن عادل للجميع .. نحو فلسطين الدولة والقانون .بالتوفيق ان شاء الله للجميع".

 

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟