ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نصر فى استجابة سريعة لمشكلة توقف مصنع لإنتاج الأدوات المكتبية عن دخول منتجاته إلى السوق المحلي

الأحد 24-09 - 02:10 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، صباح اليوم الأحد بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، وأحمد عفيفى​، رئيس قطاع المناطق الحرة.

وأكدت الوزيرة أنها حريصة من زيارتها للمنطقة هو الاستماع إلى مشاكل المستثمرين والعاملين فيها، مشيرة إلى أن الوزارة تضع فى أولوياتها زيادة مشاركة القطاع الخاص فى التنمية.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة ترغب فى تحسين وتطوير عمل المناطق الحرة العامة والخاصة، داعية العاملين إلى ضرورة ابراز قصص النجاح التى قامت بها المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر.

وزارت الوزيرة، مصنع منترا لانتاج الادوات المنزلية والمكتبية بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، حيث كان فى استقبالها هانى قسيس، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأوضحت الوزيرة، أنها جاءت إلى المصنع استجابة للخطاب المرسل من هانى قسيس اليها صباح اليوم، لتوقف دخول منتجات مصنعه إلى السوق المحلى، مشيرة إلى أن اولوياتها هى ازالة اى معوقات تواجه عمل اى مستثمر فى مصر، وتنسق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لحل اى مشكلة تواجه عمل المستثمرين.

وقامت الوزيرة، بجولة فى المصنع، حيث التقت بعدد من العاملين به، وأوضح هانى قسيس، أن استثمارات شركته تبلغ 100 مليون دولار، وتوفر نحو 4 الاف فرصة عمل، ويعتزمون ضخ 100 مليون دولار جديدة، من خلال انشاء مصنع جديد على مساحة 40 الف متر بالمنطقة الحرة بمدينة نصر لصناعة الآثاث، باستثمارات 50 مليون دولار، ومصنع ثاني لانتاج الاحذية الرياضية بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات 50 مليون دولار، مما يساهم فى الوصول إلى نحو 10 الاف فرص عمل، منهم 60 % من السيدات، بالاضافة إلى التوسع الحالي فى مصنع منترا للأدوات المكتبية، والدخول فى اسواق عالمية جديدة.

وقدم "قسيس" شكره وتقديره، بسرعة استجابة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إلى مشكلته وجهودها فى تحسين بيئة الاستثمار، وازالة اى معوقات تواجه عمل شركته فى مصر، مشيرا إلى أن مشكلة مصنعه تتمثل فى عدم قدرته على دخول منتجاته إلى السوق المحلي، مما تسبب فى ارتفاع اسعار المنتجات المستوردة من الادوات المكتبية تزامنا مع بداية الموسم الدراسى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة