ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"عبد الغفار".. متابعة العمل بمجمع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء 12-09 - 04:27 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الثلاثاء السيدة سونجا ناتسون مدير الشئون الدولية بجامعة ميموريال الحكومية الكندية، ود. مجدى القاضى رئيس الكلية الكندية الدولية بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء أكد الوزير على دعم علاقات التعاون بين مصر وكندا، وخاصة فى المجالات التعليمية والعلمية والثقافية، مشيرًا إلى أنه جار متابعة العمل بمجمع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة للوقوف على مدى إمكانية بدء الدراسة في سبتمبر 2018 فى عدد من التخصصات العلمية كالهندسة والصيدلة وغيرهما، خاصة أنه تم الانتهاء من بناء الدور الأول من مجمع الجامعات الكندية بمدينة العلوم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وطالب الدكتور عبد الغفار بتفعيل المزيد من التعاون بين الحكومتين المصرية والكندية من خلال توفير المنح الدراسية والمهمات العلمية والبرامج البحثية المشتركة فى المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك، والتى تتوافق مع خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

وأضاف الوزير أنه من المتوقع أن يكون عدد الطلاب الدارسين بفروع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة كبير، فضلاً عن أن هناك العديد من الإجراءات والخطوات التى تتخذ للعمل على جذب عدد كبير من طلاب منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج للدراسة بهذه الجامعات، موضحًا أن إنشاء مدينة للعلوم في العاصمة الإدارية الجديدة يأتي في إطار حرص القيادة السياسية والدولة المصرية على النهوض بالتعليم التكنولوجي، والعمل على تطويره؛ للمساهمة في دعم خطة التنمية المستدامة، وتوفير فرص تعليم جامعي أفضل داخل مصر، وتبادل الخبرات والثقافات، وكذلك دعم البحث العلمي في مختلف المجالات الحيوية الهامة لمصر والمنطقة.

ومن جانبها أعربت سونجا ناتسون عن حرص الحكومة الكندية على دعم إنشاء مجمع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة فى مصر، ودفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

شهد اللقاء الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟