رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الاجتماع السابع للجنة التنسيقية المشتركة العليا بين الري والزراعة

السبت 19-08 - 05:54 م
جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
خالد الشربينى
بحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الموارد المائية والري والدكتورمحمد عبد التواب نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية، تم انعقاد الاجتماع السابع للجنة التنسيقية المشتركة العليا بين وزارتي الموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك لبحث وتذليل العقبات التي تواجه المشروعات الكبرى من الجانبين .

تناول الاجتماع استعراض الإنجازات التي حققتها اللجنة لحسم العديد من الموضوعات المشتركة والعالقة بين الوزارتين ومن أهمها تخصيص الأراضي اللازمة للبدء في مشروع نقل مياه مصرف المحسمة لشرق قناة السويس لزراعة 50 ألف فدان, وكذلك تذليل كافة العوائق التي تواجه تنفيذ مشروع إنشاء ستة مصارف ومحطة معالجة بمنطقة الصف لتحسين خواص التربة بالمنطقة وزيادة الإنتاجية الزراعية ، وحسم الإجراءات اللازمة للبدء في مشروع إعادة تأهيل الترع بمنطقتي المراشدة ووادي الصعايدة بما يساهم في دعم الاستصلاح الزراعي.

كما تم خلال الإجتماع إلقاء الضوء على اللجان الفرعية التي تقوم باتخاذ إجراءات المعاينة على الطبيعة بالتضامن مع السادة المحافظين بكل محافظة والذي ينعكس على حسم شكاوي المزارعين من أرض الواقع .

وكذلك الاتفاق على قيام الوزارتين باتخاذ الإجراءات الكفيلة بزيادة معدلات تنفيذ مشروع الصرف المغطى لتحسين الانتاجية الزراعية والاتفاق والتعاون على تذليل العقبات التي تواجه التنفيذ مثل اعتراضات المنتفعين والتي يمكن أن تحل من خلال عقد الندوات الارشادية.

هذا وقد تم عرض مقترحات التعاون مع الجانب القبرصي في مجالات الاستزراع السمكي وزراعة الزيتون من خلال التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الدفاع .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال