ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"عبد الغفار" يبحث سبل التعاون مع الصين فى مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار

الأربعاء 16-08 - 02:17 م
جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
خالد الشربينى
استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ظهر اليوم الأربعاء السيد تونج وي المستشار التكنولوجي الصينى بالقاهرة لبحث آليات التعاون العلمي بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة.

وفى بداية اللقاء أكد الوزير على عمق العلاقات التى تربط بين مصر والصين في كافة المجالات، وخاصة العلمية والبحثية ونقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر العلمية، مشيراً إلى حرص القيادة السياسية على تفعيل المزيد من التعاون المثمر مع الجانب الصيني فى شتى المجالات.

وتم خلال اللقاء مناقشة آليات تدعيم علاقات التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي، وكذا زيارة الوزير للصين في شهر سبتمبر المقبل لتوقيع بروتوكولين للتعاون المشترك بين مصر والصين حول إنشاء المركز المصري الصيني لنقل التكنولوجيا.

ومن جانبه أشاد المستشار التكنولوجي بالتطور الذى تشهده العلاقات المصرية الصينية والتعاون المشترك وخاصة في برنامج تبادل شباب الباحثين النابغين، والطاقة المتجددة، معرباً عن تطلع بلاده نحو المزيد من التعاون مع مصر في العديد من المجالات، ومنها: حدائق العلوم، والمياه.

حضر اللقاء الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟