ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في حوار لوكيل لجنة النقل بالبرلمان: القطارات في مصر أشبه بـ "الإرهاب".. ويؤكد:"5 مليارات جنيه خسائر السكك الحديدية خلال 2017"

السبت 12-08 - 09:27 م
محمد زين الدين وكيل محمد زين الدين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب
بعد أن أصدرت هيئة السكة الحديد أول بيان رسمي عن تصادم قطار الإسكندرية الذي وقع أمس الجمعة بتصادم قطار اكسبريس رقم 13 قادم من القاهرة بمؤخرة آخر رقم 571 قادم من بورسعيد علي خط القاهرة الإسكندرية وأسفر عنه إصابة 100 فرد وقتل 47، قال محمد زين الدين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن اللجنة طالبت منذ أكثر من عامين بتطوير هيئة السكك الحديدية، ولكن لا نعلم من أين نبدأ، حيث لا يوجد أي تطوير على أرض الواقع فيما يخص الهيئة.

حوادث متكررة بصفة أسبوعية
وأضاف "زين الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، المذاع على قناة ten، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن هذا الأمر ليس متعلق بالحادث الكارثي، الذي وقع أمس في الإسكندرية، ولكن هناك حوادث متكررة بصفة أسبوعية، مثل قطارات تندلع بها حريق، وقطارات أخرى تخرج عن قضبانها.

فتح الملف بشكل سريع
وأشار إلى أنه يجب متابعة هيئة السكك الحديدية من الناحية الفنية والإدارية والمالية؛ من أجل فتح الملف بشكل سريع وتطوير المنظومة، حيث إن الوسيلة التي كانت أكثر أمانًا أصبحت أشبه بالإرهاب في مصر.

43 مليار جنيه
كما أكد محمد زين الدين عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن فاتورة خسائر السكك الحديدية في مصر منذ عام 1989 حتى عام 2016 وصلت إلى 43 مليار جنيه، مؤكدًا أن الخسائر في عام 2017 وحده وصلت لـ 5 مليارات جنيه.

تردي أحوال السكك الحديدية
وتساءل خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، عن قدرة العناصر الموجودة في هيئة السكك الحديدية في ظل الخسائر المادية تحقيق نهضة حقيقية في هذا القطاع من عدمه؟، لافتًا إلى أنه تمت مناقشة مشكلات مرفق السكة الحديد في مجلس النواب بسبب تردي أحوال السكك الحديدية في مصر.

رعبا للمواطنين
وتابع: إن مرفق السكة الحديد تحول من المرفق الأكثر أمنا إلى المرفق الأكثر رعبا للمواطنين، موضحا أن المرفق به الكثير من الفساد من داخله، بالإضافة إلى الإهمال الشديد في تطوير المنظومة بسبب ضعف الإمكانات المادية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال

ads
ads
ads