ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الرئيس الفلسطيني يتوعد بوقف جميع مخصصات غزة تدريجيًا

الأحد 06-08 - 12:33 م
الرئيس محمود عباس الرئيس محمود عباس
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس, استمرار وقف تحويل المخصصات المالية إلى قطاع غزة تدريجيًا ما لم تلتزم حركة حماس باستحقاقات المصالح، وفقًا لما نقلته وكالة صفا.

واتهم عباس في كلمة له أمام "فعاليات القدس" بمقر الرئاسة برام الله "جهات بالسعي لإدامة انفصال قطاع غزة حتى لا تقوم دولة فلسطينية".

وقال: "ندفع نصف الميزانية (مليار ونصف دولار) سنويًا لغزة منذ 10 سنوات، وعندما شكلوا الحكومة في غزة قلت سأوقف هذه المبالغ تدريجيًا".

وفيما يتعلق بأزمة الكهرباء الخانقة في القطاع ذكر عباس أنها تأتي نتيجة لعدم انصياع حركة حماس لإنهاء الانقسام، وعدم حل حكومتها في غزة.

وأضاف: "كل العالم يتحدث معي عن كهرباء غزة (..) إذا ألغوا الحكومة في غزة سنلغي قطع الكهرباء".

وتابع : "الكهرباء تعمل 24 ساعة في بيوت المسئولين والأنفاق في غزة", واتهم عباس الولايات المتحدة الأمريكية بالحرص على بقاء "الانقلاب" في غزة، وذلك عقب حديثه عن تدخل واشنطن لديه لإنهاء الأزمات في غزة.

وقال: "أمريكا حريصة على بقاء الانقلاب، وكثيرون لا يريدون دولة فلسطينية موحدة، لذلك مصممون على أن يبقى الوضع على ما هو عليه".

وبشأن مبادرة "نداء القدس" لإنهاء الانقسام والتي أطلقها مؤخرًا تجمع "وطنيون لإنهاء الانقسام" من رام الله، ذكر عباس أنها جاءت "لإنزال حماس عن الشجرة كيلا تُكسر رقبتها"، لكنه قال إن: "الحركة مُصرّة على أن تُكسر رقبتها".

واتهم عباس حركة حماس بـ"النصب والاحتيال واللف والدوران والكذب"...

وفي سياق مختلف، قال عباس إن مدينة القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ولا شيء غير ذلك، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية لبت نداء المقدسيين وستبقى كذلك، مشيدا بحكمة المقدسيين وإرادتهم وشجاعتهم وصمودهم.

وأشار إلى أنه يجب علينا الحفاظ على النصر الذي تحقق في القدس من أجل نصر آخر وخطوة أخرى.

وتابع: أننا جميعًا مرابطون في القدس والأقصى وفي أرض الرباط، وأن الخطأ الذي ارتكبناه عام 1948 لن يتكرر، وأن القيادة الفلسطينية مستمرة في تنفيذ جميع القرارات التي اتخذتها خلال معركة القدس.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟