رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

فريدة عثمان.. ملكة التكريمات

الخميس 03-08 - 08:01 م
فريدة عثمان فريدة عثمان


بعد تتويجها ببرونزية سباق "50م فراشة"، ببطولة العالم للسباحة، والتي أقيمت في العاصمة المجرية بودابست، أصبحت السبّاحة المصرية فريدة عثمان ملكة التريمات بسبب ما قدم لها خلال الفترة الماضية.

وحققت «عثمان»، ٢٢ عامًا، إنجازًا تاريخيًا للسباحة المصرية، بحصولها على أول ميدالية لمصر في منافسات بطولة العالم، حيث حققت الميدالية البرونزية مسجلة زمن 25.39، خلف السبّاحة السويدية سارة سيجوستروم، التي حصدت الذهبية، والهولندية رانومي كرومويدجوجو، التي فازت بالفضّية.

و كرم المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، صباح الخميس، وحضر التكريم أعضاء الاتحاد المصري للسباحة، برئاسة ياسر إدريس، وعدد من القيادات الرياضية، ورجال الصحافة والإعلام.

فريدة عثمان حصلت على تكريم من المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بإهدائها درع الوزارة وشهادة تقدير.

وأضاف «عبدالعزيز»، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن مسافات 50 متر فراشة لا تشارك في الأولمبيات، وإنما ستتدرب على 100 متر فراشة للمشاركة في اليابان وهناك عدد من الفتيات تصدرن بطولات دولية، داعيًا كل الأسر والأندية بالاهتمام برياضات الفتيات، وغدا سيقوم رئيس الوزراء بتكريم البطلة فريدة ومنحها 250 ألف جنيه.

قال خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، الأربعاء الماضي، إن مجلس الوزراء أصدر تهنئة للسباحة فريدة عثمان، بعد تحقيق رقم قياسي عالمي فازت به بالبرونزية في بطولة العالم لأول مرة لمصر.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق اسم فريدة على مجمع حمامات السباحة في مركز شباب الجزيرة، لافتا إلى أن تحقيق ميدالية في السباحة أمر صعب للغاية، وفريدة عثمان حققت إعجاز، مؤكدا أن الشباب والرياضة ستدعم فريدة للمنافسة دوليا، كما ستدعم الشباب والرياضة تكاليف إعدادها بالخارج.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال